صندوق محاربة آثار الكوارث الطبيعية يصادق على تمويل مشروعين مهمّين بأيت ملول

admintest
أخبار سوسسلايدر
6 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2022 - 6:51 مساءً
صندوق محاربة آثار الكوارث الطبيعية يصادق على تمويل مشروعين مهمّين بأيت ملول

في إطار نتائج طلب المشاريع لسنة 2022 الممولة من طرف صندوق محاربة آثار الكوارث الطبيعية (FLCN)بوزارة الداخلية صادقت لجنة قيادة الصندوق، المنعقدة في 28 يوليوز2022 على طلبات التمويل التي تقدمت بها جماعة أيت ملول والمتعلقة ب:

حماية المنطقة الغربية من آيت ملول من مخاطر فيضانات واد سوس بغلاف مالي قدره 15 مليون درهم للمساهمة في تمويل المشروع مع باقي الشركاء.

مشروع حماية مراكز الفيضانات حي تامازارت ايت ملول بمبلغ مالي قدره 4.5 مليون درهم للمساهمة في تمويل المشروع الثاني مع باقي الشركاء.

هذا ويأتي تمويل وتنفيذ برنامج التدبير المندمج لمخاطر الكوارث والقدرة على مواجهتها لوزارة الداخلية في اطار الاستراتيجية المتكاملة للوقاية من آثار الكوارث الطبيعية، وتدبيرها والحد من المخاطر المترتبة عنها، وذلك من أجل خلق التآزر اللازم، وتحسين تنسيق المجهودات المتظافرة في هذا المجال، ولجعل التراب الوطني على استعداد لمواجهة المخاطر المتعلقة بالكوارث الطبيعية ومقاربة جديدة تقوم على سياسة وقائية من مخاطر الكوارث الطبيعية بدلا من سياسة رد الفعل المبنية على اصلاح آثار ما بعد الكارثة التي تعتبر مكلفة للغاية.

وفي هذا السياق، تم إطلاق عملية طلب المشاريع لسنة 2022، بموجب منشور وزير الداخلية رقم 680بتاريخ 25 نونبر 2021.

لهذه الغاية، تم الأخذ بعين الاعتبار: الطلب المقدم من طرف حامل المشروع ، و الذي يطلب بموجبه منح تمويل مشترك لتنفيذ المشروع المقدم من طرفه ؛قرار لجنة قيادة الصندوق، المنعقدة في 28 يوليوز2022 ، بتحديد القائمة الرئيسية للمشاريع المنتقاة من أجل منح التمويل المشترك من طرف الصندوق لسنة 2022 وكذا لائحة الانتظار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.