صحيفة ألمانية : إيران تُشرف على تداريب جبهة البوليساريو وتزودها بصواريخ أرض-جو

سكينة العلمي
أخبار دوليةسلايدر
8 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 8 يوليو 2021 - 2:54 مساءً
صحيفة ألمانية : إيران تُشرف على تداريب جبهة البوليساريو وتزودها بصواريخ أرض-جو
MEHAIRES, WESTERN SAHARA - JANUARY 06: Military units from the Arab Democratic Republic Saharawi waiting for the beginning of the the manoeuvres in the fourth military region in the north-east of Western Sahara on January 6, 2019 in Mehaires, Western Sahara. The manoeuvres, under the name of Shahid Uali involve around 3,000 soldiers and a dozen armoured vehicles, and are designed to protect the region and maintain stability in the freed Saharawi territories. Morocco considers these military manoeuvres as a "threat" to the ceasefire in force between the parties since 1991. (Photo by Stefano Montesi - Corbis/Corbis via Getty Images)

سلطت صحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية، الضوء على علاقة النظام الايراني بجبهة البوليساريو الانفصالية، عبر تزويد طهران للمليشيات بصواريخ أرض-جو، والإشراف على معسكرات تدريب انفصاليي الجبهة في الجزائر بتعاون مع حزب الله.

وارتباطا بذلك قالت الصحيفة الألمانية في تقرير لها حول توغل النظام الايراني بإفريقيا ، أن طهران مستمرة في سياسة التغلغل بالقارة السمراء، مشيرة الى هناك مجموعات مدعومة بالفعل من طرف إيران وتشن حملات ضد مصالح الغرب والعرب السنة وإسرائيل، وأصبح ذلك جليا ومعروفا خلال تفكيك الخلايا الإرهابية في إثيوبيا وأوغندا.

وكشفت “تاغس شبيغل”، أن دعم إيران لجبهة البوليساريو نابع من بحثها عن اكتساب نفوذ بالمناطق غير المستقرة، مضيفة، أن الجبهة ستتوصل من إيران بصواريخ أرض-جو، وأيضا تحضر لمعسكرات تدريب مع حزب الله في الجزائر لتدريب انفصاليي الجبهة.

ويسجل أن المغرب، كان قد أعلن في شهر ماي 2018، عن قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران بسبب دعم طهران لجبهة البوليساريو ومدها بالأسلحة.
وفي هذا الصدد قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، حينها في مؤتمر صحفي إن الرباط ستغلق سفارة إيران وتطرد سفيرها، واتهم حزب الله اللبناني بالضلوع في إيصال الأسلحة إلى البوليساريو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.