صادم.. “ممرضة” تتعرض لمحاولة اختطاف من قبل عصابة مسلحة داخل مستشفى عمومي

31 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 2:54 مساءً
admintest
حوادثسلايدر
صادم.. “ممرضة” تتعرض لمحاولة اختطاف من قبل عصابة مسلحة داخل مستشفى عمومي

في أعقاب الحادث المرعب الذي شهده المركز الاستشفائي ابن رشد بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الإثنين، والمتمثل في محاولة اختطاف ممرضة، من قبل مجهولين داخل المركز الصحي المذكور، أصدرت النقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل -أصدرت- بيانا شديد اللهجة، أدانت من خلاله ما وصفته بـ”محاولة الاختطاف والسطو المسلح” الذي كانت ضحيته ممرضة تقنية تعمل بالمختبر بمصلحة التشريح الطبي.

وتابع البيان: “بسخط وتنديد شديد، تلقى المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل المعطيات الانية المتعلقة بتعرض التقنية في المختبر بمصلحة التشريح الطبي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء زوال الاثنين 30 غشت 2021 لاعتداء شنيع و السطو المسلح داخل أسوار المستشفى والذي أدى إلى سلبها سيارتها الشخصية باستعمال القوة من طرف ثلاثة أشخاص، بينما كانت تهم باستقلالها”.

وأكدت النقابة المذكورة أيضا: “إننا في المكتب النقابي المحلي الفيدرالي إذ ندين بشدة التهجم على الأطر الصحية أثناء مباشرتها لواجبها المهني و غياب شروط الأمن و السلامة المهنية والحماية التي كانت سببا مباشرا وراء وقوع الحادث الغادر واضحى معه المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد مرتعا خصبا لمثل هاته الجرائم المروعة فإننا نعلن ما يلي:

1- تضامننا الكلي و اللامشروط مع الاخت التقنية في المختبر و مساندتها المطلقة فيما تعتزم خوضه من خطوات آنية.

2- نحمل إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد كامل المسؤولية في توفير ظروف الحماية و السلامة المهنية و الأمن لجميع الأطر الصحية و المرتفقين و يطالبها بالمؤازرة والدعم الشامل الاخت التقنية في المختبر بمصلحة التشريح الطبي.

3- يحتفظ المكتب النقابي المحلي لنفسه باتخاذ كافة الأشكال النضالية العادلة والمشروعة دفاعا عن حقوق و كرامة الأطر الصحية بكل فئاتها.

4- نهيب بكافة المناضلات والمناضلين إلى المزيد من اليقظة والتعبئة ورص الصفوف خلف اطارهم النقابي العتيد النقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل.

تبقى الإشارة فقط إلى أن أفراد العصابة لاذوا بالفرار بعد مقاومة شديدة أبدتها الممرضة الضحية، أصيبت على إثرها ببعض الجروح، في وقت توجهت الضحية بشكاية لدى مصالح الأمن من أجل فتح تحقيق في الموضوع، واسترجاع السيارة التي سرقت.

الاخبار العاجلة