شفشاون: فيلم “prochainement” يتوج بالجائزة الكبرى كافضل فيلم تربوي

admintest
ثقافة وفنون
13 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2022 - 6:46 مساءً
شفشاون: فيلم “prochainement” يتوج بالجائزة الكبرى كافضل فيلم تربوي

توجت المديرية الإقليمية للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة لطاطا بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لافلام البيئة بمدينة شفشاون عن صنف الافلام التربوية بفيلم “prochainement” من تأليف وإخراج ذ، حميد المؤذن.

فعاليات الدورة الحادية عشر من المهرجان الدولي لأفلام البيئة، والذي تنظمه جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية (ATED)، انطلقت في الفترة الممتدة ما بين 07 و 11 يونيو الجاري، بعد توقف اضطراري لمدة سنتين.
وعرف برنامج هذه التظاهرة مشاركة دولية وازنة من فرنسا، سبانيا، تونس، الولايات المتحدة الأمريكية، لبنان، تركيا، قبرص، اليونان، ألمانيا، الكونغو الديموقراطية، إنجلترا والمغرب،
وعرفت فعاليات المهرجان تنظيم ندوتين متقاطعتين الأولى حول “التواصل العلمي والبيئي من خلال الأفلام”، والثانية لامست موضوع “التلوث البلاستيكي” من خلال تسليط الضوء على بعض التجارب الرائدة في الحد من هذه الظاهرة، إلى جانب تنظيم ماستر كلاس حول التجربة التونسية في مجال الأفلام الوثائقية البيئية.
وإضافة الى الأفلام الوثائقية البيئية، كان للجمهور موعد مع اكتشاف صور الحياة البرية بمختلف النظم البيئية المغربية من تنظيم الجمعية المغربية لمصوري الحياة البرية، ومتابعة عرض مسرحية بيئية للأطفال بعنوان “الزحف” بتعاون مع فرقة الجوكر..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.