شباب تغازوت ضواحي أكادير يطالبون الحكومة بإنقاذ السياحة

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
28 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 28 يناير 2022 - 12:01 مساءً
شباب تغازوت ضواحي أكادير يطالبون الحكومة بإنقاذ السياحة

نشر شباب منطقة تغازوت ضواحي أكادير، والعاملين في القطاع السياحي بالمنطقة مقطع فيديو، يطالبون فيه بفتح الحدود لإنعاش السياحة وإنقاذ العاملين بالقطاع، في الوقت الذي تواصل فيه السلطات المغربية إغلاق المجال الجوي في وجه الرحلات الدولية إثر الانتشار السريع للمتحور الجديد أوميكرون.

و حمل المشاركون في الفيديو لافتة مكتوبة باللغة الإنجليزية بما معناه “افتحوا الحدود”، دعوة منهم لإنقاذ السياحة بالمنطقة ، التي تضررت بشدة من قيود حالة الطوارئ الصحية منذ إعلان الوباء في عام 2020 و خاصة في الأسابيع الأخيرة بتعليق الرحلات الجوية إلى الخارج ، علما ان “تغازوت” محركها الاساس هو السياحة بما فيها الفنادق و المقاهي، وتستقطب عدد مهم من عشاق الرياضات البحرية و السياحة البحرية بفعل جمالية شواطئها و اعتدال جوها في جميع فصول السنة .

و تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو المنشور خاصة ساكنة سوس معتبرين انها فكرة ذكية لتعبير عن السخط على الوضعية الكارثية التي يعيشها قطاع السياحي بسوس عامة و بتغازوت خاصة ،مطالبين بتخفيف القيود لان ضياع مقاولة سياحية واحدة يساوي تدمير العديد من فرص الشغل وزيادة في معدل البطالة في صفوف الشباب .

تجدر الإشارة، أن السلطات المغربية سبق و ان اعلنت عن تمديد قرار تعليق الرحلات الجوية المتعلقة بالمسافرين حتى نهاية شهر يناير الجاري ، للحفاظ على المكاسب التي حققتها في مجال تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد ، و حماية صحة المواطنين من الموجة الجديد للمتحور “اوميكرون “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.