سوس ماسة وباقي الجهات.. حزب “العدالة والتنمية” يعلن عن اللائحة الأولية لمرشحيه للانتخابات التشريعية

أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
28 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 28 يوليو 2021 - 12:03 صباحًا
سوس ماسة وباقي الجهات.. حزب “العدالة والتنمية” يعلن عن اللائحة الأولية لمرشحيه للانتخابات التشريعية

كشف حزب “العدالة والتنمية” عن جزء من مرشحيه ومرشحاته للانتخابات التشريعية القادمة.

وأوضح الحزب في بلاغ له، أن عملية اختيار هؤلاء المرشحين، تمت من خلال اجتماعات خمسة أيام 06 و13 و16 و17 و24 يوليوز الجاري، للأمانة العامة بصفتها هيئة التزكية، وذلك بناء على مقتضيات النظام الأساسي للحزب، ووفقا للمساطر التي اعتمدها المجلس الوطني بشأن اختيار مرشحي ومرشحات الحزب للاستحقاقات الانتخابية التي ستجر ى بتاريخ 08 شتنبر 2021.

وكشف البلاغ، عن تزكية عزوها العراك بجهة الداخلة وادي الذهب عن دائرة الداخلة، وبوسيف المامي عن دائرة أوسرد، فيما تمت تزكية مسعودة حمة الليل كوكيلة للائحة التشريعية الجهوية عن الداخلة والمخصصة للنساء والشباب.

وزكى الحزب عن جهة العيون الساقية الحمراء، محمد لمين ديدة عن دائرة العيون، ومصطفى بن بلال عن بوجدور،محمد فاضل عماري عن دائرة سمارة، ومحمد العالي البشرة عن دائرة طرفاية، في حين تمت تزكية الحجة الركيب للائحة الجهوية, ومنينة المودن عن كلميم، وماء العينين أعبيد عن دائرة واد نون، أما للائحة الجهوية التشريعية فقد تم ترشيح الباتول أبلاضي، عن جهة كلميم واد نون.

وبجهة سوس ماسة درعة، كشف البلاغ، عن تزكية أحمد أدراق عن دائرة إنزكان أيت ملول، وأحمد بوتيكورين بشتوكة أيت باها، وعن دائرة تارودانت الشمالية نايت أوسليمان، فيما تمت تزكية ابراهيم اجنين عن دائرة تارودانت الجنوبية، في الوقت الذي لم يتم فيه الحسم في مرشحة اللائحة الجهوية التشريعية.

وبجهة بني ملال خنيفرة، حصل محمد مرزوق على تزكية دائرة بني ملال، فيما تمت تزكية خالد تيكوكي لدائرة أزيلال، وعبد الصمد العسول عن دائرة أزيلال واويزيغت، وبوعبيد لبيدة عن دائرة الفقيه بنصالح ورشيد السعيد بخريبكة، وعن مرشحي جهة درعة تافيلالت،ومحمد الدريسي عن دائرة الراشيدية، وتزكية سعيد الصادق بورزازات، وعبد الرحمان الصوفي بدائرة زاكورة.

فيما زكى العدالة والتنمية، عبد العزيز أفتاتي بدائرة وجدة أنكاد،كما تمت تزكية فاروق الطاهري لدائرة الناظور، وعبد الوافي مزيان بدائرة جرسيف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.