سلطات فاس تسحب قرار تقييد التنقل.. قالت إنها مجرد مقترحات

11 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 11 مايو 2021 - 12:50 صباحًا
أشرف كانسي
مجتمع
سلطات فاس تسحب قرار تقييد التنقل.. قالت إنها مجرد مقترحات

تضاربت أنباء بشأن إخضاع التنقل من وإلى مدينة فاس لشروط معينة؛ إذ بعدما تأكد خبر إخضاع التنقل من وإلى مدينة فاس لشروط معينة، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 16 ماي الجاري، عادت اللجنة الجهوية لليقظة والتتبع في ولاية جهة فاس – مكناس، لتنفي ذلك.

وأوضحت اللجنة الجهوية لليقظة والتتبع في ولاية جهة فاس – مكناس أن ما تمت الإشارة إليه في هذا الشأن لا يعدو كونه مقترحات، كانت قيد الدراسة، ضمن توصيات، وإجراءات أخرى من طرف اللجنة المختصة.

كما أضافت أنه لم يتم الحسم، أو البت بشكل نهائي فيما يخص التدابير الاحترازية، التي سيجري العمل بها للتصدي إلى وباء كورونا المستجد في جهة فاس – مكناس، مشيرة إلى أن عمليات مراقبة الولوج، والخروج من مدينة فاس لم يطرأ عليها أي تغيير، إذ ستبقى مطابقة لما هو عليه الأمر، حاليا، حتى إشعار آخر.

وكان مركز القيادة و التتبع لكوفيد-19، قد أصدر بلاغا، مساء اليوم، يعلن عن تقنين التنقل من و إلى مدينة فاس، خلال الفترة من 11 إلى 16 ماي، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة كوفيد – 19.

وأفاد بلاغ للمركز أنه “بمناسبة عطلة عيد الفطر والعطلة المدرسية، وفي ظل الظرفية، التي تعرفها بلادنا جراء جائحة كوفيد – 19، و بالنظر إلى تمديد حالة الطوارئ الصحية على صعيد تراب المملكة إلى غاية 10 يونيو 2021، وفي إطار التقيد، و احترام التدابير الاحترازية للتصدي لوباء كورونا المستجد، فقد تقرر تقنين التنقل من وإلى مدينة فاس بالنسبة إلى المواطنات، والمواطنين، وذلك بالإدلاء بشهادة التنقل الاستثنائي، مسلمة من طرف السلطات المحلية، مرفوقة بشهادة التلقيح ضد كوفيد 19 يتم تحميلها من موقع liqahcorona.ma، أو نتيجة سلبية لعينة من تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR، وذلك في الفترة الممتدة من 11 إلى 16 ماي الجاري.

الاخبار العاجلة