سفير جنوب إفريقيا … المغرب يتوفر على أفضل بنية تحتية على المستوى الافريقي

سكينة العلمي
أخبار وطنية
20 يونيو 2021آخر تحديث : الأحد 20 يونيو 2021 - 2:23 مساءً
سفير جنوب إفريقيا … المغرب يتوفر على أفضل بنية تحتية على المستوى الافريقي

صنف سفير جنوب إفريقيا في الرباط، إبراهيم إدرايس، المغرب بأنه يتوفر على بنية تحتية من بين الأفضل إفريقيا، ولديه الكثير ليقدمه لإفريقيا، وهو ما يؤكد على أهمية “تطوير المبادلات والتعاون بين اقتصادات القارة”، مسجلا أن من شأن مبادرة منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية فضلا عن ساكنة إفريقية شابة أن يساهما في تنمية القارة.

و اعتبر الدبلوماسي الجنوب إفريقي أن العديد من القطاعات يمكن التعاون فيها مع المغرب.

و أكد سفير جنوب إفريقيا على إن لبلاده طموح كبير في توطيد التعاون مع المغرب، لا سيما في المجال الثقافي.

وكان السفير الجنوب الإفريقي في الرباط قد أجرى مع المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، خليل الهاشمي الإدريسي، أمس الجمعة بالرباط، مباحثات في إطار زيارة مجاملة قام بها السفير للوكالة.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لبحث العديد من القضايا ذات الطابع الوطني والدولي والثنائي، إلى جانب السبل الكفيلة بتطوير العلاقات بين البلدين، بهدف ضخ زخم ودينامية فيهما. كما تم التركيز بشكل خاص على التبادلات بين البلدين في العديد من المجالات، بما في ذلك قطاع المعادن والاقتصاد والطاقة والخدمات والتقنيات ذات الصلة بالقطاع البنكي، وصناعة السيارات والنقل الجوي. حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي حول اللقاء.

وتناولت المباحثات أيضا سبل تطوير العلاقات في مجال الإعلام من خلال حضور وسائل إعلام جنوب إفريقية داخل الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) التي تضم حوالي 30 وكالة أنباء إفريقية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.