زاكورة…كرة القدم للجميع شعار دوري نسوي بتازارين

admintest
رياضة
21 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 21 نوفمبر 2021 - 9:59 صباحًا
زاكورة…كرة القدم للجميع شعار دوري نسوي بتازارين

محمد خلوفي

تحت شعار: «كرة القدم للجميع »، وبمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال واليوم الوطني للمرأة المغربية، نظمت جمعية زكونو الرياضية بتازارين إقليم زاكورة، دوريا نسويا في كرة القدم، يوم الخميس 18 نونبر 2021، بالملعب الجماعي لتازارين.

وشاركت في هذه التظاهرة الرياضية الاحتفالية ثمان فرق في مختلف الفئات العمرية، وتضم لاعبات جماعات تازارين، ايت بوداود وتغبالت، وهي أربع فرق في فئة الكبيرات، فريقين في فئة أقل من 17 سنة، وفريقين في فئة أقل من 13 سنة.

الدوري يدخل في إطار مشروع «مشتل كرة القدم النسوية بتازارين» بدعم من قسم التعاون والفعل الثقافي بالسفارة الفرنسية بالمغرب وجمعية 4ACG، ويمتد على مدى ثمانية أشهر ،من فاتح نونبر 2021 إلى 30 يونيو 2022.

وقام بالتنشيط والتغطية الإعلامية للدوري، كل من المؤطر محمد هوزان، رئيس فضاء ورزازات للإعلام والتنشيط الثقافي ومدير تحرير إذاعة صوت ورزازات، المشاركات والمشاركين في الدورتين التكوينيتين حول الصحافة الرياضية ومقاربة النوع، وذلك لاستثمار مكتسبات التكوين في الميدان.

وكانت نتائج الدوري حسب الفئات على الشكل التالي:
🟩فئة الكبيرات
■ المرتبة الأولى: فريق الأمجاد
■ المرتبة الثانية: فريق النهضة
■ المرتبة الثالثة: فريق التفاؤل
■ المرتبة الرابعة: فريق الإتحاد

🟩فئة أقل من 17 سنة
■ المرتبة الأولى: فريق النصر
■ المرتبة الثانية: فريق الرجاء

🟩فئة أقل من 13 سنة
■ المرتبة الأولى: فريق البطلات
■ المرتبة الثانية: فريق الوداد.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي زكونو تازارين سيشتغل من خلال هذا المشروع على مختلف الفئات العمرية إناث، لتدريبها وإعدادها للمشاركة في بطولات العصبة الجهوية درعة تافيلالت لكرة القدم الموسم الرياضي 2021-2022، فضلا عن تكوين الشباب من كلا الجنسين في الصحافة الرياضية ومقاربة النوع؛ نشر أنشطة كرة القدم النسوية في مختلف وسائل الإعلام؛ اقتناء تجهيزات رياضية؛ الاحتفال باليوم الوطني للمرأة المغربية وتنظيم دوري في كرة القدم النسوية؛ تنظيم لقاءات جهوية تحسيسية ترافعية ونشر ثقافة حقوق الإنسان والمساواة بين الرجال والنساء؛ تنظيم حصص نظرية وتطبيقية في قوانين اللعبة لفائدة الممارسات؛ وحفل ختام المشروع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.