رئيس جماعة تيزي ن تاست يعلن مجانية النقل المدرسي لضمان تمدرس تلاميذ الجماعة

14 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 6:46 مساءً
عبد الرحمن أيت عبدلا
أخبار سوس
رئيس جماعة تيزي ن تاست يعلن مجانية النقل المدرسي لضمان تمدرس تلاميذ الجماعة

 

متابعة_عبدالهادي فاتح

قرر رئيس مجلس جماعة تيزي ن تاست التابع للنفوذ الترابي لقيادة تافنكولت إقليم تارودانت، توفير النقل المدرسي بالمجان، لفائدة تلميذات وتلاميذ تزي نتاست الذين يتابعون دراستهم بكل من تانوية تزي نتاست الإعدادية والتانوية التأهيلية الفضيلة بتافنكولت، كما أعلن المجلس عن التكفل بمصاريف التسجيل لكل تلميذ وتلميذة القاطنين بجماعة تيزي ن تاست بمؤسسة دار الطالب والطالبة.

ووفق ما اعلنه رئيس المجلس الجماعي المذكور، فقد تقرر اعتماد مجانية النقل المدرسي لخط تيزي ن تاست وتافنكولت، كما دأبت عليه الجماعة في السنوات الماضية كمساهمة من الجماعة لتوسيع استفادة التلاميذ، لاسيما المنحدرين من أوساط معوزة، من النقل المدرسي، وكذا تحسين ظروف تنقل المستفيدين إلى المؤسسات التعليمية.

هذه المبادرة الفريدة من نوعها على صعيد إقليم تارودانت، جاءت بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدها المجلس الجماعي، والتي من ستستفيذ منها أزيد 250 تلميذا وتلميذة، هذه السنة الدراسية 2022/2023 كغيرها من السنوات الماضية.

هذا القرار الذي استحسنه نشطاء على وسائل التواصل الإجتماعي وفاعلين جمعويين واباء واولياء أمور تلميذات وتلاميذ الجماعة الترابية تيزي ن تاست، تروم إلى تخفيف الأعباء المادية للأسر بمناسبة الدخول المدرسي الحالي الذي تزامن مع موجة غلاء الأسعار.

الاخبار العاجلة