رئيس جماعة القليعة يترأس اللقاء التشاوري الأول حول برنامج عمل الجماعة

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
19 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 19 يناير 2022 - 10:37 صباحًا
رئيس جماعة القليعة يترأس اللقاء التشاوري الأول حول برنامج عمل الجماعة

أصبحت الجماعات الترابية وفق مقتضيات المادة 78 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات ملزمة بوضع برنامج العمل بناءا على منهجية تشاركية،تأخذ بعين الاعتبار الخصائص المجالية والاقتصادية والاقتصادية والديموغرافية وذلك مع ضمان الالتقائية والانسجام مع البرامج الاقليمية والجهوية

إعداد برنامج عمل الجماعة الترابية القليعة، هو موضوع لقاء تشاوري ، ترأسه رئيس الجماعة ً محمد بيكيز، مع اعضاء جمعيات المجتمع المدني المهتمة بمجالي الطفولة والشباب ،  بقاعة الاجتماعات ، بمقر الجماعة. وذلك مساء امس الثلاثاء 18 يناير 2022 .

وشكل الاجتماع ، الذي أطره ممثلو مكتب الدراسات المكلف بإنجاز هذا البرنامج ، وحضره المكلف بالتكوين والتأطير وممثلي جمعيات الطفولة والشباب بالمنطقة، فرصة لتقديم ومناقشة الخطوط العريضة، بخصوص برنامج عمل الجماعة الترابية القليعة خلال ست سنوات .

اللقاء استهله الرئيس بكلمة وضحت السياق الذي جاء فيه وأهميته بالنسبة لمستقبل الجماعة وضرورة الانخراط الجماعي لإعداد برنامج عمل واقعي تصورا وتنزيلا.

لتعطى الكلمة لمكتب الدراسات المكلف بإنجاز برنامج عمل الجماعة والذي تناول في البداية الخطوط العريضة لهذا اللقاء التشاوري والذي تمحور في مجراته حول تشخيص الحاجيات الأساسية للمجال الترابي لجماعة القليعة وذلك بفتح المجال لتدخلات ممثلي المجتمع المدني وباقي الفاعلين بحيث انصبت كل على التدخلات على ضرورة إعطاء الأولوية للبنيات التحتية والخدمات الاجتماعية والمشاريع المدرة للدخل دون إغفال المعطى البيئي الحجر الأساس في أية تنمية تبتغي الاستدامة.

وقد شكل اللقاء في حيز كبير منه لأهمية دور المجتمع المدني تدبير الشأن المحلي وأهمية دوره في الترافع لدى المجلس الجماعي وبمعيته بشأن كل القضايا التي تتيح السبل للسير الحكيم والسلس للشأن المحلي في إطار تشاركي وتفاعلي وتواصلي مع إعطاء الأهمية البالغة لدعم قدرات الفاعل المدني ليضطلع بدوره الدستوري في مجال الحكامة المحلية.

وتجدر الاشارة ان جماعة القليعة مقبلة على عقد مجموعة من اللقاءات على مستوى المنطقة خلال شهري فبراير ومارس 2022، في أفق عرض نتائج هذه اللقاءات على لجنة القيادة مطلع شهر أبريل، من اجل عرض البرنامج على مصادقة مجلس الجماعة خلال دورة ماي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.