دورة تكوينية مجانية في تربية الأحياء المائية

25 مارس 2021آخر تحديث : الخميس 25 مارس 2021 - 12:12 مساءً
admintest
مجتمع
دورة تكوينية مجانية في تربية الأحياء المائية

ينظم مختبر الأوساط المائية البرية والبحرية (أكوامار) التابع لكلية العلوم ابن زهر بأكادير دورة تكوينية مجانية عن بعد على المنصة الرقمية (MUN) حول تربية الأحياء المائية بالمجالات البحرية (Initiation à l’aquaculture) يؤطرها باحثون متخصصون وذلك في إطار انفتاح المختبر على الوسط السوسيو-اقتصادي. تهدف هذه الدورة التكوينية الى التعريف بهذا المجال الاقتصادي الواعد عن طريق تقديم المفردات البيولوجية والتقنيات المستعملة في هذا المجال بالإضافة الى مختلف المراحل والوحدات المكونة لمزارع الأحياء المائية لشريحة واسعة من المتلقين بلغة فرنسية بسيطة في أفق إنتاج نسختين بالعربية والأمازيغية.

تكتسي هذه الدورة أهمية قصوى على المستوى الإقليمي والوطني الذي سيحتضن مشاريع ومبادرات متعددة في الزراعات المائية خصوصا بعد توجه البلد لهذا النوع من الإنتاجية. وفي نفس الإطار، كما أكدت عليه استراتيجية أليوتيس التي أطلقتها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات على الدور الريادي الذي تلعبه الزراعات البحرية في خفض الضغط على الثروات البحرية ببحارنا ومساهمتها في التنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة أيضا الى أن هذه الدورة متاحة لكل الراغبين في التعرف على هذا المجال الواعد بالمغرب سواء كانوا طلبة أو حاملي مشاريع أو الراغبين في الاستثمار في هذا المجال عبر التسجيل في الرابط أسفله. كما يمكن للمشاركين الاستفادة من الموارد التعليمية المختلفة المرافقة للدورة ومن شهادة عند استكمال الدورة.

رابط التسجيل: https://qrgo.page.link/zjWuJ

فيديو تقديمي للتكوين: https://qrgo.page.link/habhR

الاخبار العاجلة