خاليلوزيتش: كنت واثقا من الانتصار .. النصيري والكعبي في حاجة للثقة

25 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 25 يناير 2022 - 11:22 مساءً
أشرف كانسي
رياضة
خاليلوزيتش: كنت واثقا من الانتصار .. النصيري والكعبي في حاجة للثقة

قال وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، إنه كان واثقا من قدرة “أسود الأطلس” على العودة في نتيجة حين كان المنتخب منهزما خلال المباراة أمام نظيره المالاوي، والتي انتهت مساء اليوم الثلاثاء لصالح “الأسود” بـ2-1؛ والتأهل إلى دور ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم.

وأضاف خاليلوزيتش، خلال ندوة صحافية بعد المباراة، أنه حاول تهدئة اللاعبين وطمأنتهم بعد سلسلة الفرص الضائعة والكرات التي ارتطمت بالقائمين أو العارضة، من أجل الرفع من منسوب الثقة في تسجيل الأهداف.

وشدد مدرب المنتخب المغربي على أن العناصر الوطنية لم تحقق هذه النتيجة في مسار “الكان” منذ “دورة 2004″، مردفا: “كانت هناك مجموعة من الصعوبات أمام بلوغنا هذا الدور.. مهاجمونا عانوا من مشاكل كثيرة، بين المرض والأعطاب وغيرها من التفاصيل التقنية”.

وتابع المدرب البوسني: “المنتخب المغربي لعب بشكل جيد، خلقنا فرصا كثيرة جدا، ولعبنا بشكل جماعي، ولا شك في أنه ما زالت هناك شوائب فيما يخص اللمسة الأخيرة .. لكن الأهم أننا فزنا، وأتمنى أن نكون فعالين أكثر مستقبلا”.

ولفت المتحدث نفسه الانتباه إلى أن المنتخب المغربي، في المباراة الأخيرة من دور المجموعات أمام المنتخب الغابوني، عادل النتيجة مرتين ولم يستسلم، وقال: “اليوم أيضا كنا نتمتع بإصرار كبير، لعبنا الشوط الأول بشكل رائع، نقصتنا فقط الفعالية”.

وعن تسجيل يوسف النصيري الهدف الأول للمنتخب المغربي، قال خاليلوزيتش: “سعيد جدا من أجله، النصيري والكعبي ليسا في أحسن مستوياتهما؛ لكن علينا أن نمنحهما الثقة، خاصة أن لديهما الرغبة والإرادة لتقديم الإضافة”.

الاخبار العاجلة