خاليلوزيتش: المنتخب المغربي سيدخل التاريخ

أشرف كانسي
رياضة
24 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 24 يناير 2022 - 3:51 مساءً
خاليلوزيتش: المنتخب المغربي سيدخل التاريخ

كشف وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، عن الحالة الصحية للظهير الأيمن أشرف حكيمي، بعد غيابه عن الحصص التدريبية الأخيرة لـ”أسود الأطلس”، وحظوظه في المشاركة يوم غد الثلاثاء، أمام منتخب مالاوي، لحساب دور الثمن من منافسات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بالكاميرون.

وقال خاليلوزيتش، خلال الندوة الصحافية التي تسبق المباراة، إن “أشرف حكيمي يعاني من إصابة طفيفة، وقد تدرب صباح اليوم، وسنقف على جاهزيته يوم غد، وإن لم يتمكن من الحضور سيكون لدينا محمد الشيبي، كما أن اللاعب سفيان علاكوش لديه إصابة طفيفة”.

وأضاف المتحدث نفسه: “حكيمي يعد من بين أفضل اللاعبين عالميا في مركزه، يعطي إضافة قوية للخط الأمامي، تحدثت معه في بعض الأمور ليدخل أكثر إلى العمق، لا أن يلعب فقط على الرواق، وعلينا أن نلعب كمجموعة وبتجانس كبير، لأن ذلك يساعد على الذهاب بعيدا أكثر من الاعتماد على الفرديات”.

وتابع المدرب البوسني حديثه قائلا: “نحن في وضع حساس الآن، لاعبو المنتخب الوطني المغربي الحاليون بإمكانهم صناعة تاريخ كرة القدم الوطنية، ولم تكن الأمور سهلة للوصول إلى هذا المستوى، لقد عملنا كثيرا وبشكل مطول، كما كانت لدينا مشاكل مع “كورونا” وبعض الإصابات، لهذا لم نكن في جاهزيتنا الكاملة”.

وواصل: “بإمكان هذه المجموعة دخول التاريخ، كل منتخب لديه نقاط ضعف؛ ولكنني لن أتحدث عنها داخل منتخبي، كانت لدينا مشاكل إصابات في الهجوم وأخرى مع “كوفيد”، لكننا كنا محظوظين بعض الشيء لإعدادنا القبلي، حتى لا يسيطر وينتشر بيننا الوباء”.

واختتم خاليلوزيتش حديثه قائلا: “لدينا كل الإمكانيات للذهاب بعيدا في نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.