حملة طبية تعتني بـ”تافراوت المولود”

أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 12:54 مساءً
حملة طبية تعتني بـ”تافراوت المولود”

مصطفى البكار

احتضنت المدرسة الجماعاتية بتافراوت المولود، الأحد، حملة طبية مجانية متعددة التخصصات نظمها المجلس الجماعي لتافراوت المولود، بشراكة مع الجمعية المغربية عناية للتنمية والتعاون، ودعم وتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وعدة شركاء وفاعلين.

أمينة باركينو، عضو المجلس الجماعي بتافراوت المولود، قالت إن هذه الحملة “تأتي في إطار تقريب الخدمات الصحية من سكان العالم القروي، وتمكينهم من الاستفادة من عدة تخصصات غير متاحة بمناطق سكنهم”.

caravane 1 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وأضافت المتحدثة ذاتها أن “المبادرة مرت في ظروف جيدة استحسنها الجميع، وعرفت استفادة 500 شخص في تخصصات الطب العام والسكري والضغط الدموي وطب الأطفال وأمراض المفاصل، وطب الجلد وطب النساء والعيون وأمراض الكلى والمسالك البولية”.

من جهته قال عبدالله كواغو، مسؤول التواصل والإعلام بالحملة، إن هذه الأخيرة “عرفت إشراف أطباء متخصصين واستهدفت تمكين أكبر عدد من السكان المعوزين بالمنطقة من الولوج إلى العلاجات الطبية، من خلال تقديم خدمات تتعلق بالاستشارة الطبية والتشخيص والكشف متعدد التخصصات، بالإضافة إلى التوعية والوقاية والعلاج”.

caravane 3 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وأوضح كواغو، أن “البادرة الإنسانية تميزت بتوزيع أدوية مختلفة بالمجان على المستفيدين، فضلا عن تنظيم ورشة في الإسعافات الأولية وأنشطة أخرى للأطفال، إلى جانب حفل ختامي وزعت فيه الشواهد التقديرية على كل المشاركين والمساهمين في إنجاح الحملة الطبية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.