حملة تحرر “الكورنيش” في مدينة أكادير

25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 3:56 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
حملة تحرر “الكورنيش” في مدينة أكادير

رشيد بيجيكن

تواصل الشرطة الإدارية، التابعة للمجلس الجماعي لأكادير، حملة تحرير الملك العمومي بكورنيش المدينة من كل ما يشوه منظره الجمالي.

وقامت لجنة مشتركة، مكونة من المجلس الجماعي والسلطات المحلية وعدد من المصالح المختصة، بحجز مجموعة من الكراسي والمظلات الشمسية والتجهيزات التي تم وضعها على الشاطئ بشكل عشوائي ودون ترخيص.

corniche agadir 3 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

ووقعت عملية التدخل، حسب مصالح المجلس الجماعي، لكون “الاحتلال العشوائي لكورنيش المدينة أضحى مضرا بجمالية الشاطئ، لذلك بادرت الشرطة الإدارية إلى شن هذه الحملة لتحرير الملك العمومي وتحرير محاضر مخالفة للمعنين بالأمر”.

كما قامت اللجنة المختلطة، وفقا للمصدر ذاته، بمراقبة جميع المرافق الصحية المتواجدة بالشاطئ، والتي تم احتلال بعضها من طرف المشردين، واستغلال بعضها الآخر في أغراض أخرى.

corniche agadir 1 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وأكدت مصالح المجلس الجماعي لأكادير أن هذه الحملة ستستمر خلال فترة الاصطياف “إلى حين إزالة جميع الشوائب التي تشوه جمالية الشاطئ وتشكل إزعاجا للمصطافين”.

وفي هذا السياق، أوضح عبد الغني بوعيشي، نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، أن “هذه الحملة، التي تشرف عليها مصالح الشرطة الإدارية، التابعة للجماعة الترابية لأكادير، بمعية السلطات والمصالح المعنية، تأتي في إطار الاستعداد الجيد لموسم الاصطياف لهذه السنة، الذي من المرتقب أن تستقبل فيه مدينة أكادير أعدادا كبيرة من السياح، سواء المغاربة أو الأجانب”.

الاخبار العاجلة