حسن بنجلون يحكم مسابقة المهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح

21 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2022 - 4:36 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
حسن بنجلون يحكم مسابقة المهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح

يحكم المخرج السينمائي حسن بن جلون، المسابقة الرسمية لفعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للسينما، التي تقام مدينة الفقيه بن صالح من 23 الى 27 من شهر يوليوز الجاري، تحت شعار”السينما ابداع مستمر”.

وتضم اللجنة، التي لخا خبرة كبيرة في الساحة السينمائية وذات الكفاءة والمصداقية، في عضويتها كل من المخرج الدكتور عبد الإله الجوهري والشاب رشيد عماري، والفنانة والممثلة فاطمة أكلاز، فضلا عن الفنانة أمال هدازي.

يشارك 9 أفلام دولية، في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للسينما في نسخته الثالثة، والتي تنظمها جمعية ملتقىة الطفولة والشباب فرع الفقيه بن صالح من 23 إلى 27 يوليوز الجاري تحت شعار” السينما إبداع مستمر”.

ويشارك في المسابقة، التي ستتنافس على خمس جوائز تسعة افلام، وهي، le 17 Aout a 17 heures، من فرنسا لمخرجه patrice Guillain، ثم “ايدي ناعمة” من طنجة للمخرج فيصل حليمي، و”فرحة” من تونس للمخرجة جيهان اسماعيل، و”أم المهرج” من القنيطرة للمخرجة منال غوا، ثم “الدروج” من سلطنة عمان للمخرج حميد بن سعيد العامري.

كما يشارك في مسابقة هذا المهرجان الذي يقام بالمركب الثقافي للمدينة، فيلم “السفر” من مكناس للمخرج مهدي العالمي، و”ادم” من مصر للمخرج محمد نبيل مرجان، و”يوم عادي” من وجدة للمخرج توفيق افقير، و”صلاة العشاء” من فلسطين للمخرج يوسف علاري.

الاخبار العاجلة