حسنية اكادير..إقالة السكتيوي و الإعلان عن التعاقد مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا لمدة موسمين

مصطفى جلال
2022-07-28T23:34:12+01:00
رياضةسلايدر
28 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 28 يوليو 2022 - 11:34 مساءً
حسنية اكادير..إقالة السكتيوي و الإعلان عن التعاقد مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا لمدة موسمين

أعلن نادي حسنية أكادير، اليوم الخميس، إقالة مدربه عبد الهادي السكتيوي من طرف واحد، وذلك تمهيدا للإعلان بشكل رسمي عن التعاقد مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا.

وتعاملت إدارة حسنية أكادير بعشوائية كبيرة مع ملف المدرب عبد الهادي السكتيوي، ما جعلها تضطر لفسخ العقد الذي يربطهما من طرف واحد، ما سيكلف خزينة النادي حوالي 290 مليون سنتيم.

و قد تعاقد النادي مع السكتيوي شهر دجنبر 2021 بموجب عقد يمتد لموسم ونصف، بهدف إنقاذ الفريق من مخالب النزول بعد بداية كارثية في البطولة، وقد نجح في تحقيق هذا الهدف في الموسم الأول من العقد.

الحسنية طوى اليوم صفحة المدرب عبد الهادي السكتيوي تقنيا، لكن ماديا لن تطوى الصفحة بسهولة، وسيصل النزاع إلى دواليب الجامعة، وسيضطر النادي لدفع حوالي 290 مليون سنتيم للمدرب إن لم يتم التوصل لحل آخر يرضي الطرفين.

من جهة أخرى، يعتقد البعض أن مشكلة الحسنية تكمن في تغيير المدرب والتعاقد مع مدرب جديد بحمولة تقنية كبيرة، لكن ليس هناك في العالم مدربا يملك عصا سحرية، حتى يقلب العشوائية إلى احترافية، ويحول تركيبة بشرية محدودة إلى تركيبة بشرية غنية.

نجاح أي مدرب يفرض تسخير كل ظروف النجاح له ولطاقمه ولاعبيه، من خلال ضم عناصر جيدة في سوق الانتقالات، والسهر على صرف المستحقات المالية للاعبين في أوقاتها المحددة، إلى جانب الرفع من قيمة منح المباريات وإقامة معسكر وبرمجة مباريات تحضيرية أمام فرق قوية قبل بداية الموسم وغيرها من الظروف.

IMG 20220728 WA0015 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

ليعلن النادي الأكاديري عن تعاقده مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا لمدة موسمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.