حزب العدالة والتنمية يخسر 150 مقعدا في انتخابات الغرف المهنية ليوم 6 غشت 2021

admintest
أخبار وطنيةسلايدر
7 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 7 أغسطس 2021 - 1:12 صباحًا
حزب العدالة والتنمية يخسر 150 مقعدا في انتخابات الغرف المهنية ليوم 6 غشت 2021

بعد اعلان وزير الداخلية، السيد عبد الوافي لفتيت، عن الأرقام الرسمية لنتائج الإنتخابات المهنية، والتي أفرزت تصدر حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’، نتائج الإنتخابات المهنية، بمجموع 638 مقعداً، كشفت ذات النتائج عن فقدان الحزب المسير للحكومة الحالية، حزب ‘العدالة والتنمية’ ل 150 مقعداً دفعة واحدة، حيث تدحرج من المركز الخامس الى المركز الثامن، ولم يحصل سوى على 49 مقعداً، من أصل 2300 مقعداً على الصعيد الوطني.

وبعد انتخابات اليوم، يكون حزب العدالة والتنمية قد تلقى الصفعة الثانية، بعد الصفعة الأولى التي تلقتها نقابة حزبه، بخروجها من النقابات الأكثر تمثيلية، تلك الانتخابات التي أعلنت عن تصدر نقابة الاتحاد المغربي للشغل UMT النتائج، والتي كانت مدعومة من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار، هذا الأخير بدأ يجني ثمار عمله واشتغاله على إيجاد الحلول للمواطنين المغاربة، من خلال الخروج بما يسمى مسار الثقة، عكس باقي الأحزاب التي ظلت منكمشة على نفسها في انتظار فتح دكاكينها الانتخابية، عشية كل انتخابات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.