جمعية مغرب المستقبل تناشد الشباب للانخراط المؤسساتي من اجل البناء

5 يوليو 2024آخر تحديث : الجمعة 5 يوليو 2024 - 5:02 مساءً
admintest
مجتمع
جمعية مغرب المستقبل تناشد الشباب للانخراط المؤسساتي من اجل البناء

أكدت جمعية مغرب المستقبل، مساندتها لجميع القضايا الأممية المجتمعية العادلة تماشيا مع المواقف الثابتة للدولة المغربية وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية والقضية الفلسطينية.
جاء ذاك في البيان الختامي، الذي توج اللقاء التواصلي الذي نظمته الجمعية تحت شعار “الانخراط الفعال والمواطن للشباب رهان حقيقي لبناء مغرب المستقبل” مع شباب خريبكة والمنخرطين الجدد بالجمعية، بوم أمس الخميس بملحقة بدار الشباب الزلاقة.
ودعا البيان، شباب اقليم خريبكة الى الانخراط المؤسساتي المواطن عن طريق المجتمع المدني، أو الأحزاب السياسية أو من خلال الفعل النقابي، للتعبير عن احتياجاته وللمساهمة في بناء حلول ملموسة للإشكاليات التي يعاني منها.
واستنكر وأدان أي سلوك أو فعل أيا كانت الجهة التي تتبناه، والذي من شأنه التشويش على المشاريع التنموية، التي تروم تأهيل الاقليم كوحدة متكاملة ومجانسة، ويساهم في تطوير الجاذبية الاستثمارية للجهة.
وناشدت الجمعية المجمع الشريف للفوسفاط، الذي وصفته ب” الشريك الاقتصادي الاستراتيجي لمدينة خريبكة”، إلى مزيد من العمل لتسخير موارده خدمة للمشاريع التنموية الفعالة، وإيلاء عناية بشباب الاقليم، من أجل المساهمة الفعالة في تمكينهم الاقتصادي وادماجهم الاجتماعي.
كما طالبت جميع الفرقاء الاجتماعيين والمؤسساتيين والاقتصاديين، إلى تعبئة وتسخير الموارد التي يزخر بها اقليم ومدينة خريبكة، من أجل ايجاد حلول واقعية وملموسة للاشكالات التي يعاني منها شباب اقليم خريبكة.

واجمع المشاركون عاليا، على سمو العناية المولوية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بقضايا الشباب والذي يجعلها أولوية الأولويات من خلال مجموعة من البرامج التي تهم الشباب.
كما ثمنوا، التفوق الذي راكمه الشباب المغربي في مختلف المجالات وطنيا وقاريا ودوليا، وتمكنه من اكتساب التجارب والخبرات والمعارف الذي بوأته الصدارة لتمثيل المغرب في مجموعة من المحافل.
ونوهوا بترحيب، بتوقيع مذكرة التفاهم الاستثمارية، التي وقعتها جهة بني ملال خنيفرة بالمغرب ومجموعة “هولي گلوبال” الصينية، لإحداث مركب صناعي بإقليم خريبكة، باستثمار يبلغ قيمته 150 مليار سنتيم، والتي من شأنها أن تساهم في تنمية الاقليم وتخفيض نسبة البطالة.
كما اثنوا، على المجهودات التي يقوم بها عامل اقليم خريبكة بصفته رئيس اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية الوطنية للتنمية البشرية، من أجل تنزيل محاور المبادرة وخاصة المحور الثالث المتعلق بالتمكين الاقتصادي للشباب.
وناشدوا ودعوا جميع المؤسسات القطاعية والحكومية التي لها علاقة بالشباب، من أجل العمل على بناء استراتيجية تروم الاهتمام بقضايا الشباب خاصة في بعدها الاقتصادي والاجتماعي والتنموي.
وناقش اللقاء، الذي استهل بتقديم احر التعازي وخالص المواساة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في وفاة المشمولة بعطفه تعالى، والدته رحمها الله، والدعوة لها بالرحمة والمغفرة، ناقش محورين أساسيين، تدارس فيه الشباب والفعاليات المشاركة عددا من القضايا المهمة.
وتمحور المحور الأول حول التعريف بالجمعية والمرتكزات التي تأسست عليها والأهداف والمحاور التي تشتغل عليها، فيما الثاني، خصص لنقاش مفتوح حول القضايا التي تستأثر باهتمام الشباب على المستوى المحلي والجهوي والوطني الواقع والتحديات.
على صعيد متصل، كانت الجمعية أعلنت مؤخرا، عن مصادقة أعضاء مجلس جهة بني ملال خنيفرة على النقطة موضوع العريضة التي تقدمت بها الجمعية والمتعلقة بـ”إحداث حاضنة للمقاولات الناشئة والصغرى بجماعة خريبكة” في الدورة العادية للمجلس لشهر يوليوز2024، كأول عريضة، كأول عريضة يقبلها مجلس الجهة من صدور القانون المؤطر للعرائض.
كما تعتبر جمعية مغرب المستقبل من الجمعيات النشيطة على الصعيدين الإقليمي والجهوية، والتي تسخر جهودها الراقية، لخدمة قضايا الشباب والتنمية، وتكريس روح المواطنة، في أفق كسب رهان مستقبل واعد وناجح، يقوده شباب متألق، وجيل قادر على التحدي والتفوق، وخدمة قضايا المجتمع على كافة الأصعدة التنموية.

الاخبار العاجلة