جمعية “سند الأجيال أكادير” تنظم حملة للتبرع بالدم مفتوحة

admintest
سلايدرمجتمع
20 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 3:28 مساءً
جمعية “سند الأجيال أكادير” تنظم حملة للتبرع بالدم مفتوحة

احتضن المركز الجهوي لتحاقن الدم بأكادير ، طيلة يومي 16 و 17 دجنبر 2021، حملة للتبرع بالدم مفتوحة في وجه ساكنة المدينة والنواحي، وهي من تنظيم جمعية “سند الأجيال أكادير”، بشراكة مع مبادرة دير ايديك و تعاون مركز تحاقن الدم، بمناسبة اليوم الوطني للتبرّع بالدم،و كدا اليوم العالمي للتطوع الدي يُصادف يوم 05 دجنبر من كل سنة.

الحملة التي سبقتها تحرّكات للتوعية والتحسيس بين صفوف ساكنة أحياء مدينة أكادير و جهة سوس ماسة عبر منصات التواصل الإجتماعية ، تدعو، وفقا للجهة التي أشرفت على تنظيمها، إلى تبنّي سلوكيات تضامنية وتطوعية من أجل تعزيز مركز تحاقن الدم بكميات إضافية من هذه المادة الحيوية، التي تشهد مستشفيات جهة سوس ماسة نقصا متزايدا فيها. وقد تجاوز عدد المتبرّعين 140 شخصا من مختلف الفئات العمرية والشرائح المجتمعية.
IMG 20211220 WA0016 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
البشير أبو النعائم، رئيس الجمعية المنظمة، قال إن الحملة تُعدّ العاشرة من نوعها، وأطلقت بشراكة مع مبادرة دير اديك و مركز تحاقن الدم تحت شعار : “كبر قلبك و تبرع بدمك ”، وتروم تعبئة الساكنة المحلية من أجل التبرع بالدم.

وأضاف أبو النعائم، في تصريح أدلى به للجريدة ، أن “المبادرة ترمي إلى تعزيز ثقافة التبرع بالدم بشكل تطوعي ومنتظم، إلى جانب تطوير المعلومات حول التبرع بالدم، كما تعتبر صدقة جارية تتماشى مع التعاليم الإسلامية التي تؤكد على مبدأ التكافل بين المسلمين”

وأشارت بديعة عبيدي ، أمينة مال جمعية سند الأجيال أكادير، إلى أن نجاح النشاط هو ثمرة تنسيق بين الجمعية ومبادرة دير ايديك و مركز الجهوي لتحاقن الدم، وقالت: “عملنا سويّا على تنظيم لقاءات تحسيسية لحث الساكنة على التبرع بالدم، والتذكير بأهمية المبادرة، خاصة مع التفاعل الإيجابي لمسؤولي المركز”، مؤكّدة أن الحملة عرفت نجاحا لم يكن مُنتظَرا.

وأكّدت بديعة عبيدي أن تنظيم حملة للتبرع بالدم، في هذا الوقت بالذات، أملته اعتبارات عدة؛ أولها التزامن مع اليوم العالمي للتطوع و اليوم الوطني للتبرع بالدم، وثانيها النقص الذي يعرفه بنك الدم بمستشفيات أكادير،و النقص الكبير في هده المادة خلال فصول البرد التي تشهدها المملكة.
IMG 20211220 WA0014 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
يشار إلى أن جمعية “سند الأجيال أكادير” هي جمعية شبابية،تقوم بمجموعة من المبادرات التنموية و الإجتماعية الكبرى سواء داخل المغرب و كدالك في الدول الإفريقية جنوب الصحراء. و تقوم كدالك بتشجيع الشباب على العمل التطوعي من أجل خلق تنمية مستدامة في كافة المجالات.
و حصلت الجمعية على العديد من الألقاب و الجوائز من أهمها لقب أحسن جمعية في المغرب لسنة 2020 و لقب أحسن مبادرة مدنية و أحسن مبادرة خلال كوفيد لنفس السنة ضمن المسابقة الوطنية دير ايديك.و كدالك حصلت سنة 2019 على المرتبة الأولى لأحسن جمعية في جهة سوس ماسة.

رابط مختصر
كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.