جماعة أكادير تكشف حقيقة إصلاحات مكتب الراحل الحسن الثاني الذي واكب منه المسيرة الخضراء

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 7:14 مساءً
جماعة أكادير تكشف حقيقة إصلاحات مكتب الراحل الحسن الثاني الذي واكب منه المسيرة الخضراء

سعيد ابدرار

قدم النائب الأول لرئيس مجلس جماعة أكادير، توضيحا في معرض رده على استفسار فريق حزب الاستقلال بخصوص الأشغال التي يباشرها المجلس بأحد المكاتب العلوية بالقصر البلدي، والذي يعد من بين الرموز التاريخية التي تؤرخ لحدث المسيرة الخضراء المظفرة، والذي واكب من خلاله الملك الراحل استعداداته لهذا الحدث التاريخي الهام.

وقال بودرقة في رده على سؤال تقدم به العضو الاستقلالي محمد بركة، بخصوص مدى قانونية الأشغال التي تباشرها الجماعة في القصر البلدي الذي يعود بناؤه إلى فترة ما بعد زلزال 1960 ومدى احترامها للشكل المعماري الأصلي للبناية، “إن الأشغال التي يتم القيام بها لا تتعلق بأي هدم أو تغيير في معالم البناية، خلفا لما هو متداول بشأن تحريف المجلس للمعالم التاريخية بداخل القصر البلدي”.

وقال بودرقة، إن الأشغال التي تمت مباشرتها تتعلق أساساً بتجويد خدمات المرفق وغيرها من الإصلاحات التي لا تخالف النموذج العمراني الأصلي الذي بني وفقه القصر منذ الستينيات، وذلك بالاعتماد على خبرة مهندس شاب معروف بكفاءته لدى العموم.

وانتقد نشطاء، في وقت سابق غياب أية توضيحات من المجلس الجماعي لأكادير، بعد مباشرة هذا الأخير لأشغال بداخل القصر البلدي، مع التحفظ على الإعلان عن طبيعة تمويلها وكلفتها، وهل هي متعلقة أساساً بهبة من رئيس الجماعة لتجويد عمل الموظفين بالجماعة، أو صفقة خاصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.