جامعة ابن زهر : بميزة مشرف جدا عبد العزيز احديبي يحصل على شهادة الدكتوراه

مصطفى جلال
2021-12-06T18:19:23+01:00
تربوياتسلايدر
4 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 6:19 مساءً
جامعة ابن زهر : بميزة مشرف جدا عبد العزيز احديبي يحصل على شهادة الدكتوراه

شهدت كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير يومه السبت 04 دجنبر مناقشة  2021أطروحة جامعية لنيل شهادة الدكتوراه أعدها الطالب الباحث عبد العزيز احديبي المسجل في وحدة: إعداد التراب، المجتمعات، الهجرات والتنمية، في موضوع: درعة الوسطى، الجفاف والحركات السكانية والتحولات الاجتماعية خلال القرن العشرين (1990-1900)، واحتا لكتاوة ولمحاميد نموذجا. وقد تشكل أعضاء لجنة المناقشة التي تمت بفضاء الإنسانيات من السادة الأساتذة:

  • الأستاذ الدكتور يوسف أكمير، جامعة ابن زهر بأكادير، مشرفا؛
  • الأستاذ الدكتور محمد بوشلخة، جامعة ابن زهر بأكادير، عضوا؛
  • الأستاذ الدكتور محمد لطيف، جامعة ابن زهر بأكادير، عضوا؛
  • الأستاذ الدكتور الوافي نوحي، المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، الرباط، عضوا؛
  • الأستاذ الدكتور أحمد الشايخي، جامعة ابن زهر بأكادير، عضوا؛

Image1 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وتميزت المناقشة التي امتدت من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الواحدة زوالا بمدخلات علمية رصينة من لدن السادة الأساتذة أعضاء اللجنة الذي أغنوا البحث بمدخلاتهم ومقترحاتهم وإضافاتهم التي تخص قضايا المجال المدروس تحديدا تاريخيا وسياسيا واجتماعيا، كما أشادوا بالبحث الذي قدمه الطالب الباحث وبالمجهود الذي بذله، مما جعل السيد رئيس الجلسة يعتبره إضافة نوعية للخزانة المحلية والجهوية والوطنية.

وتناول الطالب الباحث الكلمة من جديد وضح فيها بعض اختياراته، وعبر فيها عن عميق شكره وامتنانه لكل أعضاء اللجنة الذين تجشموا عناء قراءة البحث قراءة دقيقة وفاحصة، كما شكر كل من سانده طلية مسيرة البحث وفي مقدمتهم أفراد أسرته وأصدقائه وكل الحاضرين الذين شرفوه بحضورهم.

وبعدها اختلت اللجنة للتداول، لتقرر منح الطالب شهادة الدكتوراه في تخصص: الجغرافية البشرية في الموضوع المذكور بميزة مشرف جدا مع تنويه أعضاء اللجنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.