ثمانية أندية تتبارى على جوائز الدوري الأول لريكبي الشاطي بالبيضاء

10 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 12:13 مساءً
admintest
رياضة
ثمانية أندية تتبارى على جوائز الدوري الأول لريكبي الشاطي بالبيضاء

تشارك ثمانية أندية وجمعيات، ضمن اطوار النسخة الأولى للريكبي الشاطئ O’DARB RUGBY BEACH 2021، والتي تنظمها جمعية شمسي، بالدار البيضاء، يومي الخميس والجمعة 12 و 13 غشت الجاري بطماريس دار بوعزة الشاطئ.

ويتعلق الأمر بكل من نادي الاولمبيك البيضاوي للركبي، ونهضة مراكش للركبي، وجمعية عين السبع للركبي، وجمعية النسور للركبي، وجمعية شباب مولاي رشيد للركبي، وجمعية الضبابيون للركبي، والراسينغ الجامعي البيضاوي، ثم نادي رامو للركبي.

ويتبارى المشاركون في هذا الدوري، الذي ينظم ترسيخا لمضامين الرسالة الملكية السامية للمشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة بالصخيرات، بهدف نشر ثقافة الروح الرياضية والتسامح، فضلا عن تشجيع الشباب لممارسة هذه الرياضة الشاطئية الممتعة، للظفر بالعديد من الجوائز ارفعها الجائزة الكبرى.

كما تنظم هذه الاحتفالية الرياضة التي ستعرف تكريم فعاليات رياضية بارزة، تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التفافة والشباب والرياضة (قطاع الشباب والرياضة) بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر، وبشراكة مع عصبة الغرب الدار البيضاء سطات خريبكة للريكبي.

وتندرج هذه التظاهرة الرياضية، ضمن قافلة التنشيط السوسيو ثقافي والرياضي، التي تنظمها المديرية الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر، بشراكة مع المجلس الإقليمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة النواصر والجمعية الإقليمية للرياضة للجميع من 26 يوليوز الماضي وحتى 22 غشت الجاري،

وضمن الأنشطة الموازية لهذا الدوري، سيستفيد عدد من المصطافين بالمناسبة من حصة تدريبية GET INTO RUGBY، لرغبة اللجنة المنظمة في اكتشاف المواهب التي بإمكانها ممارسة رياضة الريكبي، فضلا عن ترسيخ قيم المحبة بين المصطافين.

الاخبار العاجلة