تيزنيت: توقيع اتفاقية لتوفير الولوجيات للأشخاص في وضعية إعاقة

29 مايو 2021آخر تحديث : السبت 29 مايو 2021 - 10:30 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
تيزنيت: توقيع اتفاقية لتوفير الولوجيات للأشخاص في وضعية إعاقة

أشرفت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، يوم أمس الجمعة 28 ماي الجاري بتزنيت، على توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون تروم توفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالإقليم.

وتهدف هذه الاتفاقية بحسب بلاغ لوزارة التضامن ، إلى تحديد إطار للشراكة بين الطرفين في مجال توفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بمدينة تزنيت.
وأشار البلاغ إلى أن الاتفاقية بين الطرفين تأتي تنفيذا للبرنامج الوطني “مدن ولوجة” الذي يتم إنجازه بشراكة مع الجماعات الترابية، وذلك بهدف إرساء الولوجيات اللازمة بالممرات والمرافق العمومية والفضاءات المفتوحة، من أجل ضمان حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وتحسين ولوجهم، إلى هذه الفضاءات والمرافق على قدم المساواة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية والمجلس الجماعي بتزنيت، على توظيف الإمكانات المادية والبشرية المتاحة قصد تحسين الولوجيات بتزنيت، من خلال إنجاز دراسة تشخيصية لاحتياجات المدينة في مجال الولوجيات، وتهيئة بعض المرافق والفضاءات العمومية بالولوجيات، إضافة إلى تقوية قدرات الأطر التقنية المحلية في مجال الولوجيات، وكذلك تنفيذ حملة تحسيسية توعوية حول الولوجيات بالمدينة.

الاخبار العاجلة