تيزنيت: المديرية الإقليمية تعلن تأهيل 111 مؤسسة تعليمية لاستقبال التلاميذ

6 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 6 أكتوبر 2021 - 9:16 صباحًا
أشرف كانسي
تربوياتسلايدر
تيزنيت: المديرية الإقليمية تعلن تأهيل 111 مؤسسة تعليمية لاستقبال التلاميذ

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتزنيت أنه تم،في إطار الدخول المدرسي 2021-2022،تأهيل 111 مؤسسة تعليمية لاستقبال 40 ألف تلميذ.

وأضاف المصدر ذاته،أن الموسم الدراسي الجديد عرف تعبئة وانخراط كافة الفاعلين والشركاء بمواصلة عمليات تأهيل فضاءات المؤسسات وتزيينها لاستقبال التلاميذ باعتماد البروتوكول الصحي المحين.

وذكر المصدر باللقاءات التواصلية التي عقدت من أجل العمل على تسريع وتيرة تلقيح الفئة العمرية من 12 إلى 17 سنة، ومواصلة تنزيل مشاريع القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتفعيل آليات المواكبة الميدانية واتخاذ كافة الإجراءات لضمان دخول مدرسي جيد وآمن.

من جهة أخرى، تم خلال اللقاء التأكيد على نجاح عملية التلقيح في صفوف التلاميذ واستمرارها في ظروف جيدة بانخراط آباء وأولياء التلاميذ، حيث تم تلقيح 80 في المائة من الفئة المستهدفة.

كما تم تنظيم مجموعة من التكوينات، تأمينا للزمن المدرسي للتلاميذ، وتوفير الموارد البشرية بكافة المؤسسات التعليمية، وكذا انطلاق التجربة الجديدة بالمطعمة بالداخليات وذلك للمساهمة في تحسين جودة التعليم والارتقاء بالمنظومة التربوية.

الاخبار العاجلة