تواصل مبادرة “نقراو جميع” بثانويات خريبكة

28 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 28 يونيو 2021 - 9:42 صباحًا
admintest
تربويات
تواصل مبادرة “نقراو جميع” بثانويات خريبكة

تتواصل فعاليات الدورة الثانية من مبادرة “نقراو جميع” التي ينظمها برنامج “اكت فور كومينوتي خريبكة” التطوعي، خلال الموسم الدراسي الحالي 2020-2021 بعدد من المؤسسات التعليمية باقليم خريبكة.
وتحقق هذه المبادرة الادبية والتربوية الراقية، التي خلفت استحسان المستفيدين والاباء والاولياء، مرامي عدة لعل ابرزها توفير الدعم المدرسي لتلامذة الوسط القروي في مواد، الفرنسية، التربية الإسلامية، الفلسفة واللغة العربية الرياضيات، الفيزياء، علوم الحياة والارض، الأنجليزية.
وشملت الدورة الثانية بعد الأولى التي تزامنت مع انتشار كورونا، 614 تلميذ وتلميذة استفادوا من دروس الدعم والتقوية، من بينهم 411 تلميذ وتلميذة تمت مواكبتهم حضوريا بعدد من المؤسسات التعليمية.
ويتعلق الامر بكل من الثانوية التاهيلية ورديغة ببئر مزوي، وثانوية الإمام علي، اعدادية عثمان بن عفان بحطان، ثانوية أبو بكر الصديق ببولنوار، ثانوية إبن تومرت بالكفاف، كما تابع 203 تلميذ وتلميذة آخرون دروس الدعم والتقوية عن بعد،
وساهم في هذه المبادرة 21 متعاونا من المجمع الشريف للفوسفاط بمجموع 535 ساعة من المواكبة، والدعم و 16 أستاذا واستاذة يزاولون مهامهم داخل المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتعليم بخريبكة بمجموع 398 ساعة.
وخلفت هذه المبادرة انطباعات إيجابية وحسنة لذى التلاميذ وأسرهم، وذويهم، وكذا الطاقم التربوي والاداري بالمؤسسات المعنية، والذين عبروا عن رغبتهم في استمرارها وتطويرها، بهدف تقوية المدارس البيداغوجية للتلاميذ، وتكوين جيل جديد من المتمدرسين قادر على التألق والتميز.

الاخبار العاجلة