تنظيم ملتقى “أكلان” للفنون التشكيلية في دورته الأولى بتزنيت

16 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 16 أكتوبر 2021 - 10:25 صباحًا
أشرف كانسي
ثقافة وفنونسلايدر
تنظيم ملتقى “أكلان” للفنون التشكيلية في دورته الأولى بتزنيت

تحتضن مدينة تزنيت، يومي 23 و24 أكتوبر الجاري، الدورة الأولى لملتقى “أكلان” للفنون التشكيلية، وذلك بمناسبة افتتاح الموسم الثقافي 2021-2022.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظمها المديرية الاقليمية للثقافة بتزنيت، يشارك فيها حوالي 40 فنانا من مختلف مدن المملكة، مشيرا إلى أن التظاهرة ستنظم في إطار احترام الإجراءات والتدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار وباء كوفيد- 19.

وأضاف المصدر أن هذا الملتقى يهدف إلى خلق فرصة للفنانين التشكيليين للالتقاء وتبادل التجارب والمساهمة في التنشيط الثقافي والفني للمدينة وكذا صقل المواهب الشابة وتجويد الممارسة الفنية لدى الفنانين المشاركين والمهتمين بالفنون التشكيلية بما يساهم في الرقي بالذوق العام.

ويتضمن برنامج الدورة معرضا جماعيا يشارك فيه ثلة من الشباب المنتمين إلى إقليم تزنيت وورشات للراغبين والراغبات في ولوج عالم الفن التشكيلي بمختلف مدارسه، بالإضافة إلى ندوة علمية حول “دور التراث الثقافي في النهوض بالتثقف الفني والجمالي”، يؤطرها أساتذة متخصصين، من خلال تسليط الضوء على مستجدات وقضايا الإبداع المعاصر وإرساء تثاقف تشكيلي فاعل وبناء.

وخلص المصدر إلى أنه ترسيخا لثقافة الاعتراف، فإنه سيتم خلال هذه التظاهرة تكريم بعض الفنانين والممارسين الذين بصموا المشهد الفني بإقليم تزنيت من خلال إبداعاتهم التشكيلية، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بكل من الفنانين أحمد البهاوي والفنانة كلثومة بوعلي، لتختتم فعاليات هذه الدورة بتتويج الفائزين في المسابقة الوطنية “أكلان” للفنون التشكيلية.

%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%A7%D9%86 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

فدوى الرضواني

الاخبار العاجلة