تلاميذ بتغازوت ينظمون قوافل إلى المداشر لإرجاع زملائهم المنقطعين

أشرف كانسي
تربوياتسلايدر
30 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 30 أبريل 2021 - 12:45 صباحًا
تلاميذ بتغازوت ينظمون قوافل إلى المداشر لإرجاع زملائهم المنقطعين

ادريس النجار

في عملية نبيلة لتقليص الانقطاع عن الدراسة بجهة سوس أعطيت يوم أول أمس الانطلاقة الرسمية الجهوية لعملية ” من الطفل إلى الطفل” التي ترتكز على تنقل تلاميذ أطفال بين الدواوير والمداشر لعيادة زملائهم المنقطعين وتحفيزهم عى العودة إلى حجرات الدرس، والتخلي عن قرار الانقطاع الذي تمليه عوامل متفرقة وذلك بالبحث عن أسبابه والعمل على قطع دابرها من الأساس.

المبادرة وضعت شعار ” لنعمل جميعا لضمان الحق في التمدرس”.وتندرج في إطار تنفيذ برنامج التعاون بين الوزارة ومنظمة الامم المتحدة لرعاية الطفولة اليونيسيف، وتنزيل أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع رقم 5 المتعلق بتامين التمدرس الاستدراكي ومحاربة الهدر المدرسي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية.

العملية انطلقت من الإعدادية الثانوية نابلس بأورير يقودها المدير الاقليمي ورئيس جماعة تغازوت وأطر تربوية مختصة وفعاليات منتخبة وجمعوية وإلى جانبهم تلاميذ يتصدرون الصفوف الأولى يطرقون أبواب زملائهم المنقطعين، يحثونهم على العودة إلى قاعات الدرس والتحصيل .

جل التدخلات التي سبقت الانطلاقة ركزت على أهمية المبادرة والأهداف النبيلة المتوخاة منها، لاسيما تحسيس وتعبئة جميع الفاعلين التربويين والسلطات المحلية والمنتخبة والنسيج الجمعوي والتلاميذ وأسرهم بظاهرة عدم التمدرس والانقطاع عن الصفوف الدراسية، فضلا عن الإبعاد التربوية والبيداغوجية التي تروم إشراك التلاميذ في الشأن التربوي وتنمية شعورهم بالمسؤولية والمواطنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.