تكريم نور الدين الصايل ومحمد الواضيح بملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي

admintest
ثقافة وفنون
18 أكتوبر 2021آخر تحديث : الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 3:43 مساءً
تكريم نور الدين الصايل ومحمد الواضيح بملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي

تخصص فعاليات الدورة الخامسة لملتقى سينما المجتمع، الذي تنظمه جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي إقليم خريبكة من 11 الى 13 نونبر المقبل، فقرة تكريم لاسمين بارزين .

التكريم الأول وطني، وسيخصص لحامل الدورة السينمائي الراحل نور الدين الصايل، حيث سيتم تكريم المرحوم في حفل الافتتاح، فضلا عن تقديم وتوقيع كتاب جماعي احتفاء بتجربته السينمائية الخصبة، يحمل عنوان” نور الدين الصايل وشم في الذاكرة السينمائية”.

التكريم الثاني محلي، فبعد تكريم كل من محمد بنخدة ومحمد أبوطي والمرحوم الحاج محمد الصوفي، سيتم تكريم هذه السنة الأستاذ محمد الواضيح، وهو مستشار جماعي سابق، وفاعل جمعوي، وأحد الإطارات التربوية الهامة، التي تربت على يديه أجيال في المنطقة والإقليم، وبصم مسيرته التعليمية بالتميز.

يشار الى ان الدورة، التي تقام بدعم مرتقب من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، وبشراكة مع جماعة بئر مزوي، وبالتعاون مع ثانوية ورديغة التأهيلية وعدة شركاء، ستعرف فقرات متنوعة أبرزها مسابقة للأفلام القصيرة.

كما سيتم بالمناسبة، تنظيم ثلاث ورشات سينمائية، وندوة حول النقد والسينما، وصبيحة سينمائية لفائدة الأطفال، إضافة الى ماستر كلاس مع المخرج حميد زيان رئيس لجنة تحكيم المسابقة، وأنشطة موازية منها أمسية شعرية، وتنظيم معرض تشكيلي جماعي من توقيع جمعية الوان للفنون التشكيلية بوادي زم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.