تفكيك عصابة لسرقة الضيعات باشتوكة

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
17 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2022 - 12:34 مساءً
تفكيك عصابة لسرقة الضيعات باشتوكة

رشيد بيجيكن

أفلحت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بلفاع، التابع لسرية بيوكرى، إقليم اشتوكة آيت باها، في تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في استهداف الضيعات الفلاحية والسطو على معداتها وتجهيزاتها ومواد فلاحية أخرى، خاصة الأدوية الكيماوية.

وجاءت هذه العملية على إثر انقلاب سيارة نفعية بالطريق الوطنية رقم 1، بين أكادير وتزنيت، كانت محملة بكميات مهمة من المسروقات، قبل أن يعمد سائقها إلى تقديم تصريح لمصالح الدرك بأيت اعميرة أوهم من خلاله بأنه تعرضه للتكبيل وسرقة سيارته.

وعلى إثر التنسيق الذي أشرف عليه قائد سرية بيوكرى، تم اكتشاف كون السائق عنصرا رئيسيا ضمن شبكة إجرامية لسرقة الضيعات الفلاحية تنشط بمناطق سهل اشتوكة آيت باها.

وأسفرت الأبحاث التمهيدية مع السائق المشتبه فيه عن تحديد هوية عدد من العناصر الشريكة معه في الأفعال الإجرامية، جرى توقيف خمسة منهم بينما ما يزال البحث جاريا لتوقيف الباقين، وخاصة المشتبه فيهم في اقتناء المسروقات.

وجرى تقديم الموقوفين أمام الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير، وتقرر تمديد فترة الحراسة النظرية في حقهم من أجل تعميق البحث معهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.