تزنيت.. سكان جماعات يطالبون بتوفير وسائل النقل العمومي

3 يونيو 2021آخر تحديث : الخميس 3 يونيو 2021 - 11:44 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
تزنيت.. سكان جماعات يطالبون بتوفير وسائل النقل العمومي

تعاني ساكنة الجماعات الترابية التابعة لإقليم تزنيت، من قلة وسائل النقل العمومي، الشيء الذي جعلها تعيش في عزلة تامة، وأدى إلى تعطيل مصالح المواطنين القاطنين في العديد من القرى والدواوير.
وتشتكي ساكنة مناطق تيغمي أيت إسفن، وإداگوگمار، وتيزوغران، وتافراوت، من قلة الحافلات العمومية، خاصة خلال الفترة الصباحية، مما يتسبب للعديد من الموظفين والتلاميذ والعمال في التأخير، حيث أن الحافلة المخصصة للمنطقة تقوم فقط برحلة واحدة في الصباح وأخرى في المساء، مما يضع العديد من الناس أمام مشكلة حقيقية للعودة إلى منازلهم.
وحسب مصادر مطلعة، فإن سبب هذا النقص يعود بالأساس إلى عدم انتظام عمل الحافلات، وعدم توفير الشركة المعنية لعدد كاف لفائدة الساكنة وفق ما يحمله دفتر التحملات الموقع عليه مع المجالس المنتخبة، بحيث وضع هذا الوضع الساكنة أمام معاناة حقيقية في انتظار تدخل المجلس الإقليمي، باعتباره الجهة الموقعة مع شركة النقل الحضري، من أجل توفير الحافلات بشكل يلبي حاجة المواطنين.
وتطالب الساكنة بتحسين خدمات النقل العمومي في المنطقة، بهدف رفع المعاناة التي تتخبط فيها بشكل يومي، والتي تؤدي في الكثير من الأحيان إلى تعطيل مصالحهم وغياب التلاميذ عن الحصص الدراسية، وتخلق مشاكل للعمال والمستخدمين مع مسؤولي الشركات.

الاخبار العاجلة