تزامناً مع اليوم العالمي لشجرة “أركَـان” مديرية التعليم بأكادير تطلق مخططاً للبيئة والتنمية المستدامة

أشرف كانسي
تربوياتسلايدر
12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 7:19 مساءً
تزامناً مع اليوم العالمي لشجرة “أركَـان” مديرية التعليم بأكادير تطلق مخططاً للبيئة والتنمية المستدامة

سعيد ابدرار

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لشجرة أركَان، أعطت المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير إدوتنان، الانطلاقة الرسمية لتنزيل المخطط الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة، والمنظم بشراكة مع عدد من الشركاء أبرزهم الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، ووكالة الحوض المائي بجهة سوس ماسة.

وقال عيدة بوكنين، إن المناسبة العالمية التي تحتفي بشجرة أركان التي تميز المغرب بشكل عام، ومنطقة سوس بشكل خاص، تعد من بين الأسباب التي دفعت للخروج بمخطط إقليمي يخص البيئة والتنمية المستدامة، بغية التعبئة من أجل تحفيز وتعريف الناشئة بأهمية هذا الموروث الإيكولوجي، من خلال برمجة عدة أوراش وبرامج في المؤسسات التعليمية احتفاء بهاته الذكرى.

ويضم تنزيل هذا المخطط حسب المسؤول نفسه، إحداث تنسيقية إقليمية مهتمة بالشأن البيئي وتعتمد على شبكات تضم أعضاء من داخل المؤسسات التعليمية، وعدة آليات تهدف إلى تعزيز الوعي لدى الفئات المتمدرسة بأهمية التشجير والحفاظ على المجال الأخضر، بغية تنزيل أمثل لهذا المخطط بشكل دوري وغير مناسباتي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.