تحذير ! هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تناول البطيخ

سكينة العلمي
الصحة والجمال
18 يوليو 2021آخر تحديث : الأحد 18 يوليو 2021 - 1:41 مساءً
تحذير ! هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تناول البطيخ

يعرف البطيخ الأحمر باحتوائه على كميات كبيرة من المغذيات التي تقدم للجسم فوائد رائعة، لكنه من جهة أخرى قد يشكل خطورة على بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض ومشكلات صحية وذلك لاحتوائه “البطيخ” على عناصر معينة تؤثر على صحتهم الجسدية، وفقا لما كشفت عنه الدكتورة أولغا شارابوفا، كبيرة أطباء مستشفى فينوغرادوف بموسكو.

وبالرغم من أن البطيخ الأحمر كعنصر غذائي فريد لاحتوائه على كميات كبيرة من السوائل المدعمة بالمعادن والفيتامينات. فيتاميات A و C و B6 ومغذيات نباتية ومعادن المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والفوسفور. تساعد هذه المغذيات الكبيرة على تجديد سوائل الجسم وتنظيم درجة حرارته.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم البطيخ الأحمر عنصرا هاما جدا بالنسبة لصحة الجسم ونضارته، وهو صبغة “الليكوبين” التي تحفز إنتاج الكولاجين وتساهم في حماية البشرة من آثار الأشعة فوق البنفسجية في المواسم الحارة.

وبالرغم من جميع هذه الفوائد الكبيرة والرائعة التي يقدمها، إلا أن خبراء الصحة يحذرون من مخاطر قد يسببها البطيخ الأحمر لبعض الأشخاص.

و تشير الطبيبة أولغا شارابوفا في حديث لموقع “Doctor Peter” إلى أن البطيخ الأحمر لا يروي العطش فقط، بل والجوع أيضا. كما أنه يؤثر إيجابيا في القلب والأوعية الدموية وضغط الدم ويساعد على إخراج السموم من الجسم.

ولكن بغض النظر عن جميع هذه الخصائص المفيدة، هناك أمراض تمنع تناول البطيخ الأحمر أو تسمح بتناول كمية محدودة منه.

وتقول، “ننصح كأطباء، كل من يعاني من الإسهال وحصى الكلى وتصلب الشرايين وورم البروستات الحميد بتناول كمية محدودة من البطيخ الأحمر. ولا ننصح من يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية بتناوله”.

وتؤكد الطبيبة، أن أفضل وقت لتناول 200-300 غرام من البطيخ الأحمر هو قبل وجبة الغداء. ولا ينصح بتناوله مع مواد أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.