تثبيت جسر لعبور الطرامواي عبر الطريق السيار الحضري بالدار البيضاء

27 يونيو 2021آخر تحديث : الأحد 27 يونيو 2021 - 1:40 مساءً
admintest
أخبار وطنيةسلايدر
تثبيت جسر لعبور الطرامواي عبر الطريق السيار الحضري بالدار البيضاء

أعطيت أمس السبت بالعاصمة الاقتصادية، انطلاقة عملية تثبيت جسر حديدي من أجل تمكين عربات الطرمواي من عبور الطريق السيار الحضري، بعد مد السكة الحديدية وتثبيت مختلف الأنظمة .

وجرى خلال هذه العملية ، التي أعطى انطلاقتها والي جهة الدار البيضاء سطات سعيد أحميدوش، تقديم سلسلة من الشروحات حول هذا المشروع التنموي الهام المرتقب إنجازه لتمكين الطرامواي من عبور الطريق السيار الحضري، الرابط بين مدينتي الدار البيضاء والرباط على مستوى شارع أولاد زيان، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

و أكدت كريمة مليخ مديرة البنيات التحتية للدار البيضاء للنقل (الجهة المشرفة على إنجاز المشروع)، أن هذه المنشأة الفنية تندرج في إطار الأشغال الجارية المرتبطة باستكمال إنجاز خطوط الطرامواي .

وأضافت أن هذا الجسر مكون من ثلاثة أجزاء، بحيث إن جزأه الأساس الممتد على 50 مترا طولا، و11 مترا عرضا، هو من نوع “Bow-String” ( الجسر المقوس)، مبرزة أن إنجاز وتركيب هذه الأجزاء يتم في منصة بعين المكان على جنبات الطريق السيار، دون أن يسبب ذلك في أي خلل أو ارتباك في حركة السير العادية ، كما أن عملية سحبه وتثبيته تستغرق مدة محدودة قد لا تتعدى 24 ساعة .

وخلصت إلى أنه عقب تركيب هذا الجسر ستستمر باقي الأشغال بما في ذلك مد السكة الحديدية وتثبيت أنظمة الطرامواي، متوقعة أن تنتهي أشغال الشطرين الثالث والرابع من مشروع الطراموي مع متم سنة 2023 .

الاخبار العاجلة