تارودانت.. وحدة طبية متنقلة بالسوق الأسبوعي لإيكودار امنابها لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا

18 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 18 يناير 2022 - 6:33 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
تارودانت.. وحدة طبية متنقلة بالسوق الأسبوعي لإيكودار امنابها لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا

 

متابعة_عبدالهادي فاتح

تبعا لتعليمات السيد عامل إقليم تارودانت و في إطار المجهودات المبذولة للحد من وباء كورونا و حث الساكنة على اخد الجرعة الثالثة، تم اليوم 18 يناير 2022 إرساء وحدة طبية متنقلة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، وتقريب اللقاح منهم، بالسوق الأسبوعي إيكودار امنابها، تحقيقا للمناعة الجماعية المنشودة، وترصيدا للمكتسبات التي حققتها الحملة الوطنية للتلقيح.

IMG 20220118 WA0030 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

ورامت هذه العملية، التي نظمت بتنسيق وثيق بين السلطات المحلية لقيادة سيدي عبدالله أوموسى، والجماعة الترابية لإيكودار امنابها، والهلال الأحمر، تحسيس المواطنات والمواطنين بأهمية الانخراط الإرادي في عملية التلقيح، وتلقي كل الجرعات الموصى بها، للتحصن ضد الفيروس ومواجهة متحوراته، إضافة إلى مكافحة انتشاره.

وتمركزت القافلة الطبية المتنقلة، التي تمت تعبئة الأطقم التمريضية الضرورية لها، وكافة الوسائل اللوجيستيكية لإنجاحها وبلوغ النتائج المرجوة منها، لاستقبال المواطنين بغرض تطعيمهم ضد فيروس (كوفيد- 19).

كما تم القيام، على هامش هذه العملية، بحملات تحسيسية تهيب بضرورة احترام التدابير الاحترازية، من قبيل التباعد الجسدي، والاستعمال الصحيح للكمامات، فضلا عن استعمال المطهر الكحولي، مع التقيد بشروط الوقاية والنظافة.

IMG 20220118 WA0033 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية لقيادة سيدي عبدالله أوموسى تحت إشراف قائد القيادة كثفت من تنظيم الحملات التحسيسية بالأسواق والشوارع الرئيسية التي يفد عليها المواطنون بأعداد كبيرة، حيث يجري تنظيمها دوريا وبسلاسة وفي ظروف جيدة، بهدف تسريع وتيرة عملية التلقيح.

الاخبار العاجلة