تارودانت.. مخيم ”القرب” بالنادي النسوي سبت الكردان يحضى بزيارة المدير الاقليمي للثقافة والشباب والرياضة

11 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 5:03 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
تارودانت.. مخيم ”القرب” بالنادي النسوي سبت الكردان يحضى بزيارة المدير الاقليمي للثقافة والشباب والرياضة

في إطار الأنشطة المرتبطة بالعمل الصيفي والتي الهدف منها دعم قدرات الأطفال، ووفاءا منها بخلق جو ومجال ملائم من أجل التنشيط قام أمس الثلاثاء  السيد المدير الاقليمي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بزيارة مخيم القرب بالنادي النسوي سبت كردان اقليم تارودانت التي تنظمه الجمعية المغربية لتربية الشبيبة بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم .

الزيارة عرفت أولا السير العام لطريقة تلقي التغدية وجودتها، وأيضا نوعية الأنشطة التي يتلقاها الأطفال، وكيفية تدبير المخيم وجودة الخدمات.

كما عبر أطر الجمعية المشرفة على تأطير هذه المرحلة الرابعة ( من 09 الى 14 غشت 2021) عن امتنانهم لهذه الزيارة التي تهدف لمواكبة أطفال الجهة ودعم أنشطتهم التربوية.

في تصريحه لسوس24 يقول رئيس المركز عبد الغاني الداودي أن ” برنامج “صيفيات 2021″، يهدف إلى تجسيد سياسة القرب في الولوج إلى الحق في الترفيه، بالنسبة للمستفيدات والمستفيدين من هذا البرنامج الوطني، في سياق صحي خاص، بما يستلزمه ذلك من إجراءات وقائية ضرورية، وتكييف لتقنيات وبرامج التنشيط.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏‏٦‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏‎Achraf Kansi‎‏‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏شجرة‏‏

وتجدر الإشارة أن صيفيات 2021 في جل الأقاليم الهدف منه ترفيه الأطفال والحد من انتشار الإنحلال الأخلاقي، والدفع بقدرات الناشئة إلى حب الوطن والتعلم وحب الدراسة والتعلق بالمدرسة، وعشق المطالعة وقراءة الكتب والمسرح والعمل الاجتماعي داخل المؤسسة، ربما غابت أجواء المخيم بمفهومه “البحر” ولكن تم تعويضه بالورشات الثانوية ولكن أساسية “الشطرنج، الألعاب الرياضية، الإعلاميات، الأناشيد، الرقص، الرسم، الايحاءات الابداعية…”، كلها أعمال عرفت نجاح متميز من تأطير كفاءات شابة أبانت عن كفاءتها من أجل أولا إنجاح مسارها المهني وثانيا لإنجاح المخيم.

 

الاخبار العاجلة