تارودانت: الجفاف وندرة الماء موضوع لقاء بين السلطة المحلية وجمعيات المجتمع المدني بجماعة زاوية سيدي الطاهر

admintest
أخبار سوسسلايدر
11 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 11 مارس 2022 - 12:49 مساءً
تارودانت: الجفاف وندرة الماء موضوع لقاء بين السلطة المحلية وجمعيات المجتمع المدني بجماعة زاوية سيدي الطاهر

رشيد الحدري:

عقد أمس الخميس 10 مارس الجاري ، بمقر جماعة زاوية سيدي الطاهر بإقليم تارودانت، اجتماعا موسعا بين السلطة المحلية بقيادة احمر وفعاليات المجتمع المدني، وبحضور رئيس الجماعة ونائبه، حول موضوع الجفاف وندرة المياه، ومخلفات الحرب الروسية الأوكرانية على الإقتصاد الوطني والعالمي.
السلطة المحلية في شخص الخليفة محمد عبده، نوه بالأدوار الطلائعية، التي يلعبها المجتمع المدني في المجال التنموي بنفود جماعة زاوية سيدي الطاهر، من توفير الماء الشروب للساكنة، والحملات التضامنية مع الفئات المعوزة خلال فترة جائحة كورونا.

بعد ذلك تطرق خليفة القائد الى الظروف الصعبة التي تجتاح البلاد، وخاصة اقليم تارودانت، من حيث ندرة المياه والجفاف خلال هذه السنة، مشيرا الى أن الدولة ستقوم بتوزيع حصص من الشعير والأعلاف على الكسابين قصد حماية قطيع الماشية، كما سرد مخلفات الحرب الروسية الأكرانية على الإقتصاد العالمي وخاصة المغرب، داعيا في نفس الوقت الى التجند من أجل مواجهة هاته التحديات عبر التضامن والتازر مع الفئات المحتاجة.
من جانبها عبرت فعاليات المجتمع المدني الحاضرة عن استعدادهم الكامل للإنخراط في هاته الحملة الوطنية لمواجهة اثار الجفاف.
كما دعا بعض المنتخبين الى ضرورة الرفع من حصة ساكنة الجماعة في استفادتهم من الأعلاف والشعير المدعم، وذلك نظرا لتواجد نسبة هامة من الكسابين والفلاحين بثراب الجماعة.
بعد ذلك قام الحاضرون بزيارة ميدانية لمقر جمعية المنار للتنمية بدوار البعارير، حيث تفقدوا مشروع الماء الصالح للشرب، والتعليم الأولي الذي تديره هاته الجمعية، وهي تجربة رائدة في المجال التنموي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.