بيان استنكاري حول الوضع الـمزري للماء الصالح للشرب بتازارين

admintest
سلايدرمجتمع
5 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 5 يوليو 2021 - 5:20 مساءً
بيان استنكاري حول الوضع الـمزري للماء الصالح للشرب بتازارين

وجهت مجموعة من الهيئـات الـمدنية الحقوقية والنقابية بتازارين، بإقليم زاكورة بيانا إلى السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم، تستنكر فيه الوضع الـمزري للماء الصالح للشرب بتازارين. إليكم نصه:

سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتأييد

و بعد، فعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، و بعد تقديم ما يليق بمقامكم من تقدير و احترام، يؤسفنا نحن الهيئـات الـمــدنية، الــحقــوقية و النقابية بتازارين إقليم زاكورة، الموقعة أسفله، إخباركم بالوضع المزري للماء الشروب بتازارين، الذي تغير لونه و طعمه مما يهدد الصحة العامة للساكنة، فضلا عن الانقطاعات المتكررة، خصوصا مع حلول فصل الصيف الذي يعرف طلبا متزايدا على هذه المادة الحيوية، دون أن ننسى تزايد عدد الوافدين على المنطقة في هذا الفصل، و أيضا كثرة المناسبات (عيد الأضحى المبارك، الأعراس …).

و نشير إلى أننا قد سبق أن نبهنا إلى هذا المشكل منذ سنة 2014، دون أي تفاعل للمسؤولين عن القطاع على الصعيدين المحلي و الإقليمي، حيث قوبلت هذه المطالب باللامبالاة و الاستهتار، خصوصا مع استنزاف الفرشة المائية بالمنطقة من طرف مزارعي البطيخ الأحمر، و مستنزفي الماء من خلال كرائه اليومي دون تدخل السلطات.

و أمام هذا الوضع المزري، و لأهمية الماء كمادة حيوية لا محيد عنها، بل تعد حقا من حقوق الإنسان كما نصت عليها المواثيق الدولية و الدستور المغربي، و عنصر استقرار للساكنة، لهذا فإننا نعلن :

-استنكارنا تعنت و لامبالاة المسؤولين للمطالب العادلة و المشروعة للساكنة.

-مطالبتنا بحل جذري و آني لهذا المشكل، و ذلك بالعمل على إنشاء سد بالمنطقة، لأنه الكفيل بحله نهائيا من خلال تزويد المنطقة بالماء انطلاقا من هذا السد.

-مطالبتنا بتعجيل حفر آبار احتياطية كحل مؤقت لهذا المشكل.

و في انتظار جوابكم تفضلوا بقبول عبارات التقدير و الاحترام و السلام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.