بعد مغادرته الاستقلال.. العربي كانسي يلتحق رسميا بحزب ”الكتاب” بالقليعة

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
24 أبريل 2021آخر تحديث : السبت 24 أبريل 2021 - 11:16 صباحًا
بعد مغادرته الاستقلال.. العربي كانسي يلتحق رسميا بحزب ”الكتاب” بالقليعة

أكدت مصادر مطلعة ل”سوس24” أن الرئيس السابق لجماعة القليعة ”العربي كانسي” التحق رسميا بحزب التقدم والاشتراكية بعد تجميد عضويته بحزب الاستقلال من طرف عبد الصمد قيوح.

وأكد لنا مصدر مسؤول ان هذا الالتحاق ستكون ذات قيمة مضافة، على اعتبار أن حزب التقدم والاشتراكية سيعمل على استقطاب عدد كبير من الأشخاص في الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

ويرى عدد من المتابعين للشأن المحلي ان العربي كانسي لم يكن له خيار سوى بالانضمام إلى حزب الكتاب من أجل إيصال رسائل مفادها أنه ما زال يمتلك هامش الحركة وصنع التوافقات السياسية المحلية.

وجدير بالذكر أن حزب الاستقلال قام بتجميد عضوية العربي كانسي الكاتب الاقليمي لحزب الاستقلال بانزكان ايت ملول، ودلك بعد استشارة الأمين العام للحزب نزار بركة وشيبة ماء العينين رئيس المجلس الوطني للحزب.

القرار يأتي في أعقاب مفاوضات أجراها مع حزب البام من أجل تغيير انتمائه السياسي وقيادة الجرار بالقليعة في الانتخابات الجماعية، وهو ما اعتبره حزب الميزان تصرفا يمس بسمعة الاستقلاليين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.