بعد انتهاء العطلة.. مدارس المملكة تستعد لتشديد التدابير

أشرف كانسي
تربويات
2 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 2 يناير 2022 - 12:40 صباحًا
بعد انتهاء العطلة.. مدارس المملكة تستعد لتشديد التدابير

قررت المؤسسات التعليمية عبر ربوع المملكة، فور انتهاء من العطلة المدرسية، اتخاذ بروتوكولا صحيا لمواجهة المتحور “أوميكرون”، كإجراء استباقيئ، خاصة بعد تسجيل 76 حالة جديدة واحمالية إصابة أزيد من 200 شخص.

ووفق المعلومات المتوفرة، فإن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، قامت بمراسلة جل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، قصد التنسيق مع المؤسسات التعليمية، من أجل أخذ المزيد من اليقظة والحذر والالتزام التام بالاجراءات والتدابير الاحترازية.

واتخذت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدار البيضاء سطات، خطوة مسبقة، في إصدار تعليماتها إلى مديري المؤسسات التعليمية، من أجل فرض تجنب التجمعات أثناء دخول المؤسسات التعليمية والخروج منها، فور انتهاء من العطلة المدرسية.

كما أصدرت الأكاديمية الجهوية ذاتها تعليمات بحصر عدد التلاميذ المشاركين في الأنشطة التربوية والرياضية والفنية التي تنظم بالمؤسسات التعليمية، والحرص على عدم الاكتظاظ خلالها، مع ضرورة دعوة الآباء والأمهات إلى تشجيع أبنائهم إلى الإقبال على التلقيح، كإجراء للحد من تفشي الفيروس، وتحقيق المناعة.

كما شدد ذات المصدر، على ضرورة تعقيم المؤسسات وفرض استعمال الكمامات، بالإضافة إلى الحرص على تهوية القاعات الدراسية، مع إغلاق القاعات المخصصة للأساتذة.

وتفصل المملكة عن المناعة الجماعية 4 ملايين ملقح، حيث تراهن السلطات الصحية، على تسريع عملية التلقيح قصد بلوغ نسبة 80 في المائة من السكان في الأسابيع القليلة المقبلة، لتجنب مسألة تشديد القيود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.