برافو : البرلمانية ” كلثوم نعيم ” تسائل وزير التجهيز و الماء حول ضعف جودة المياه الصالحة للشرب بمدينة سيدي بنور

عبد الرحمن أيت عبدلا
أخبار وطنية
21 مايو 2022آخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 5:37 مساءً
برافو : البرلمانية ” كلثوم نعيم ” تسائل وزير التجهيز و الماء حول ضعف جودة المياه الصالحة للشرب بمدينة سيدي بنور

سوس 24

تقدمت النائبة البرلمانية كلثوم نعيم، عضو فريق حزب الحركة الشعبية بمجلس النواب، بسؤال كتابي إلى وزير التجهيز و الماء، حول ضعف جودة المياه الصالحة للشرب بمدينة سيدي بنور

وجاء في السؤال الكتابي الذي تتوفر جريدة سوس 24 على نسخة منه:

إلى الفاضل المحترم
رئيس مجلس النواب

الموضوع : سؤال كتابي حول ضعف جودة المياه الصالحة للشرب بمدينة سيدي بنور

سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصر و التمكين

طبقا لمقتضيات الدستور و النظام الداخلي لمجلس النواب التمس من سيادتكم رفع السؤال الكتابي التالي إلى السيد وزير التجهيز و الماء

السيد الوزير :

تشتكي ساكنة مدينة سيدي بنور منذ مدة، من نقص في جودة المياه الصالحة للشرب التي توزعها وكالة RADEEJ، والتي أصبحت تدعو للقلق بسبب التغير المتكرر للون وطعم ورائحة هذه المادة، مما يتطلب إجراء تحاليل مخبرية للوقوف على مدى جودة مياه للشرب بهذه المدينة، من قبل مختبرات معتمدة محايدة او تابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، للتأكد من مدى مطابقتها لمعايير السلامة الصحة العامة من جهة، ولطمأنة الساكنة التي أصبحت متخوفة من استهلاك هاته المادة الحيوية من جهة أخرى، لاسيما أنها أصبحت تلجأ لشراء المياه المعدنية أو المعبأة لسد حاجياتها من الماء الشروب، الأمر الذي يثقل كاهلها بمصاريف مالية إضافية هي في غنى عنها.

وعليه واذ نطلب منكم السيد الوزير إجراء التحريات و الابحاث المتعلقة بهذا المشكل فإننا نسائلكم عن :الأسباب الكامنة وراء التغير المتكرر للون وطعم ورائحة الماء الشروب بمدينة سيدي بنور ؟ وماهي الخطوات العاجلة لاجراء تحاليل مخبرية وحث الوكالة الآنفة الذكر على تحسين جودته على مستوى جميع أحياء المدينة حماية لصحة الساكنة ؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.