بالتفاصيل.. حجز “كروفيت” بميناء أكادير هدد صحة المستهلك

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
28 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 28 يناير 2022 - 11:54 صباحًا
بالتفاصيل.. حجز “كروفيت” بميناء أكادير هدد صحة المستهلك

سعيد الجيراري

كشفت نتائج التحاليل المخبرية، التي أنجزتها مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية بأكادير، على ستة أطنان من “الكروفيت” (300 صندوق) من المفرغات توفرها على مواد حافظة بشكل يفوق المستويات الصحية، حتى أن تراكم هذه المواد قد يصبح مسرطنا، ما يشكل تهديدا حقيقيا لصحة المستهلك.

وبحسب معطيات، فإن ستة أطنان من الكروفيت للمستهلك، والتي حجزت في بداية الأسبوع، تأكد فيها “الزيادة في المواد الحافظة التي تتم إضافتها إلى هذا النوع من المصطادات بعد عملية الصيد للحفاظ على لون  المنتوج السمكيوبريقه، على أنه سيتم توجيهها نحو الإتلاف”.

وأظهرت التحاليل المخبرية المنجزة أن المعايير لم تحترم في إضافة مادة Sodium Metabisulfite  لمصطادات الكروفيت، حيث أن التوصيات تسمح بإضافة 300 ميليغرام كسقف في ppm، فيما خلصت التحليلات إلى أن الكروفيت الذي تم إخضاعه للاختبار من قبل مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية، يحتوي على ماب ين 4000 و6000 فيppm . وهو رقم خطير يؤكد سيطرة العشوائية على إضافة هذه المادة بشكل متكرر، للحيلولة دون تأثر لون “الكروقيت” وبريقه، وفق توضيحات المصدر ذاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.