“باراجات” و تأهب كبير لتطويق أكادير بعد تعقد الحالة الوبائية

سكينة العلمي
أخبار سوس
13 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 13 أغسطس 2021 - 2:11 مساءً
“باراجات” و تأهب كبير لتطويق أكادير بعد تعقد الحالة الوبائية

في ظلّ الوضعية الوبائية التي باتت جد مقلقة عقب تضاعف تسجيل حالات السلالات المتحورة، خاصة أن هذا المتحور يمتاز بكونه أكثر انتشارا وشراسة وفتكا و يصيب حتى الشباب دون العشرين سنة حسب أهل الاختصاص.

وفي هذا السياق، قامت السلطات المحلية والأمنية في أكادير ومدن مغربية بوضع عدد من السدود الأمنية الدرك بمداخل عاصمة سوس حيث يجري توقيف عدد من السيارات وحافلات نقل المسافرين للتدقيق في الوثائق التي تتيح لهم التنقل، وإذا ما كانوا يتوفرون على جواز التلقيح أو رخص التنقل الاستثنائية.

كما قامت السلطات الأمنية بنصب حواجز بالشوارع الكبرى والمحاور الطرقية، من أجل الحد من تنقلات المواطنين خلال فترة حظر التنقل الليلي وفق الإجراءت الاحترازية لحالة الطوارئ الصحية.

كما أعطيت تعليمات جديدة لرجال السلطات العمومية والأمن للوقوف على مدى احترام ارتداء الكمامات و حث المواطنين على ارتدائها عوض وضعها تحت منطقة الفم، وفرض غرامات على المخالفين.

ويأتي ذلك في ظل الحديث ي ظل تفشي جائحة كورونا، عقب الارتفاع المسجل حاليا بالمغرب في عدد الإصابات والوفيات، أعلن البروفيسور شكيب عبد الفتاح، أستاذ الأمراض المعدية بكلية الطب بالدار البيضاء، عن تصريحات خطيرة، تؤكد على وقوع انتكاسة قادمة، ستقفز بعدد حالات كورونا إلى 25 ألف حالة إصابة، وتسجيل أكثر من 200 حالة وفاة يوميا. التوقعات لاتجاه الحكومة نحو تشديد أكثر للإجراءات الوقائي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.