انقطاع ماء الشرب يغضب جمعيات بسيدي إفني

5 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 5 أغسطس 2021 - 11:02 صباحًا
أشرف كانسي
مجتمع
انقطاع ماء الشرب يغضب جمعيات بسيدي إفني

عبرت جمعيات المجتمع المدني بقيادة سيدي احساين وعلي، بالنفوذ الترابي لإقليم سيدي إفني، عن استنكارها الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب عن مختلف الدواوير بالمنطقة، دون إشعار مسبق، وتنديدها بتعامل الجهات المسؤولة عن قطاع الماء والسلطات المحلية مع الموضوع.

وأوضحت الهيئات ذاتها، في بيانها أنها بادرت إلى التحرك للحد من معاناة الساكنة اليومية مع انعدام الماء، تزامنا مع فصل الصيف، والبحث عن حلول ناجعة بتنسيق مع السلطة المحلية ومسؤولي القطاع، غير أن خطواتها لم تتكلل بالنجاح إلى حدود الساعة، بما فيها الاجتماع الأخير الذي لم يأت بأي حلول واقعية من شأنها تجاوز الإشكال.

ودعا البيان نفسه كافة فعاليات سيدي احساين وعلي إلى التكتل ورص الصفوف وتوحيد الكلمة قصد انتزاع وضمان حق الساكنة في الاستفادة من الماء الصالح للشرب، وكذا تنسيق الجهود بما يخدم المصالح المحلية.

وأعلنت الجمعيات عينها عزمها “مواصلة النضال” إلى غاية تحقيق مطلبها المتمثل في الحق في الماء، عبر تنظيم وقفة احتجاجية أمام المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بمركز الاخصاص في الأيام القادمة، بغية إيصال معاناة المتضررين إلى كافة الجهات المسؤولة.

من جهته أوضح مصدر مسؤول، أن الجهات المسؤولة عن قطاع الماء تبذل مجهوداتها قصد إيجاد حل نهائي لهذا الإشكال الذي يتزامن وفصل الصيف، الذي يعرف ارتفاعا في معدل استهلاك هذه المادة الحيوية، مشيرا إلى أن هذه المصالح باشرت تنزيل الحل المتعلق بتثنية القنوات القادمة من تزنيت في اتجاه الاخصاص، حيث وصل المشروع إلى مراحل جد متقدمة، ليبقى انطلاق الأشغال مسألة وقت فقط بعد تحديد الشركات الفائزة بالصفقة.

مصطفى البكار

الاخبار العاجلة