انتخاب نبيلة الرميلي عمدة لمدينة الدار البيضاء عن حزب التجمع الوطني للأحرار

20 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 1:27 مساءً
admintest
أخبار وطنيةسلايدر
انتخاب نبيلة الرميلي عمدة لمدينة الدار البيضاء عن حزب التجمع الوطني للأحرار

انتخبت، منذ لحظات من يومه الاثنين 20 شتنبر 2021، نبيلة الرميلي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عمدة لمدينة الدار البيضاء.
جرى انتخاب الرميلي، التي تشغل منصب المديرة الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات، وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بالأغلبية، رئيسة لجماعة الدار البيضاء، خلال اجتماع احتضنه مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، حضره 130 عضوا من أصل 131 يمثلون مكتب الجماعة في الولاية الانتدابية الحالية.

وصوت لصالح الرميلي 105 أعضاء من أصل 130، مقابل امتناع 7 أعضاء عن التصويت، فيما لم يحض منافسها عبد الصمد حيكر عن حزب العدالة والتنمية، إلا بـ18 صوتا

يذكر أن نبيلة الرميلي شغلت مهمة نائبة عمدة الدارالبيضاء في الولاية السابقة، وعضوة بمجلس مقاطعة سباتة لولايتين سابقتين، كما تعد أول امرأة تتقلد منصب عمدة الدار البيضاء.

من جهته، نوه والي جهة الدار البيضاء سطات، سعيد احميدوش، خلال افتتاحه الجلسة، بأجواء الانتخابات سواء التشريعية أو الجهوية أو الجماعية، مشيرا إلى أن تنظيم هذه المحطة الانتخابية تطلب مجهودات لوجيستيكية كبيرة خاصة خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تستدعي الوقاية من فيروس كوفيد-19.

كما عرفت الجلسة انتخاب 10 نواب للرئيسة الرميلي بأغلبية الأصوات (103)، ويتعلق الأمر على التوالي بمليكة مزور عن حزب الأصالة والمعاصرة، حسين نصر الله، عن حزب الاستقلال، كميل توفيق، عن التجمع الوطني للأحرار، محمد جودار عن الاتحاد الدستوري، مريم ولهان، عن حزب الأصالة والمعاصرة، مولاي أحمد أفيلال، عن حزب الاستقلال، عبد الرحيم وطاس، عن التجمع الوطني للأحرار، نفيسة رمحان، عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف الناصري، عن التجمع الوطني للأحرار، ثم سناء جاوي، عن التجمع الوطني للأحرار، إضافة إلى كاتب المجلس ونائبه.

الاخبار العاجلة