النقابة الوطنية ل(اونصا) تدعو إلى مزيد من النضال لتحقيق مطالبها

30 مايو 2024آخر تحديث : الخميس 30 مايو 2024 - 11:43 مساءً
admintest
أخبار وطنية
النقابة الوطنية ل(اونصا) تدعو إلى مزيد من النضال لتحقيق مطالبها

في جو من الحماس والوحدة، نفذت شغيلة المكتب الوطني للسلامة الصحية إضرابا وطنيا مصحوبا بوقفة احتجاجية بالرباط اول أمس الأربعاء 29 ماي 2024 امام البرلمان، والتي شارك فيها أزيد من 250 مستخدم ومستخدمة من مختلف المصالح المركزية والخارجية للمكتب.
وقد جاء ذلك، استجابة لنداء النقابة الوطنية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.
وبهذه المناسبة يعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، للرأي العام الوطني والقطاعي، في بيان له، اعتزازه بنجاح الإضراب الوطني لشغيلة أونصا ووقفتهم الاحتجاجية أمام البرلمان، مهنئا إياهم على هذا النجاح، ومعربا عن امتنانه للدعم الذي جسده مناضلو ومناضلات الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي خلال الوقفة الاحتجاجية، وعن تنديده بالمنع غير المبرر الذي طالها أمام وزارة الاقتصاد والمالية.
كم طالب وزارتي الفلاحة والاقتصاد والمالية بتسريع إجراءات المصادقة على مشروع النظام الأساسي الخاص بمستخدميONSSA في صيغته المتوافق بشأنها، وبتخصيص مناصب مالية كافية لمواجهة الخصاص المهول في الموارد البشرية للمكتب.
واعلن بالمناسبة عن استمرار النقابة الوطنية في نضالاتها خلال شهر يونيو المقبل عبر خوض إضرابين وطنيين وفق البرنامج التالي:
إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 يونيو 2024.
إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الثلاثاء والأربعاء 25 و26 يونيو 2024.

الاخبار العاجلة