المغرب يتسلم شحنة جديدة من لقاح “أسترازينيكا”

1 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 12:45 مساءً
admintest
أخبار وطنيةسلايدر
المغرب يتسلم شحنة جديدة من لقاح “أسترازينيكا”

تلقى المغرب، أمس الثلاثاء، شحنة جديدة من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني المصنع في دولة الهند، بلغ مجموعها 650.400 جرعة، وذلك بالتعاون مع مبادرة “كوفاكس” العالمية.
كشفت شركة “أسترازينيكا”، في بلاغ لها، أن المغرب تسلم 650.400 جرعة جديدة من لقاح “أسترازينيكا”، الذي يعتبر ثالث اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد على المستوى العالمي، وحتى اليوم، تم تقديم أزيد من مليار جرعة في أكثر من 170 بلدا عبر العالم.

وفي هذا الصدد، قال وزير الصحة، البروفيسور خالد أيت طالب: “يسرنا التوصل بدفعة جديدة من لقاح أسترازينيكا، في إطار برنامج كوفاكس، وفق ما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية الخاصة بشراء وتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وتعد الشحنة الجديدة من اللقاح مهمة لاستمرار الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس، وستتيح لنا إمكانية العودة للحياة الطبيعية قبل بداية الوباء العالمي في أقرب الفرص الممكنة”.

من جهته، قال رامي اسكندررئيس شركة “أسترازينيكا” في منطقة الشرق الأدنى والمغرب العربي: “يسعدنا أن نشهد وصول الجرعات الإضافية من لقاح أسترازينيكا المضاد لكوفيد-19 إلى المغرب والذي يقدم أملاً جديداً لمختلف السكان، ويزيد من تعزيز جهودنا المتعلقة بمكافحة الوباء. الحقيقة أن المملكة المغربية كانت من بين أوائل البلدان التي حصلت على اللقاح على الصعيد الإقليمي، ونحن سعداء بإظهار التزامنا الدائم اتجاه المغاربة من خلال تسليم شحنة جديدة من اللقاح”.

الاخبار العاجلة