المغرب يتجه لتلقيح الأطفال غير المتمدرسين والمشردين

سكينة العلمي
أخبار وطنيةسلايدر
15 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 12:38 مساءً
المغرب يتجه لتلقيح الأطفال غير المتمدرسين والمشردين

من المنتظر أن يتم توسيع الفئات المستفيدة من التلقيح ضد فيروس كورونا حيث من المرتقب أن يقوم المغرب في الأيام القليلة المقبلة بتلقيح فئة الأطفال غير المتمدرسين والمشردين، بعد نجاح عملية تلقيح التلاميذ والفئات العمرية البالغة أكثر من 12 سنة.

وأوضح سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح في تصريح للصحافة، أن” اللجنة العلمية والتقنية أوصت بضرورة تلقيح الأطفال غير المتمدرسين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة من أجل الرفع من مستوى المناعة الجماعية للمغرب”.

وأضاف عفيف “ننتظر الانتهاء من تلقيح التلاميذ المتمدرسين في المؤسسات العمومية والخصوصية، إضافة إلى تلاميذ البعثات الأجنبية والمدارس العتيقة، بعدها سيشرع المغرب في تلقيح جميع الأطفال الذين ينتمون إلى هذه الفئة العمرية”.

وفيما يتعلق بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 و11 سنة، أوضح عفيف، أن ”اللجنة العلمية والتقنية تطرقت لذلك، لكنها لم تصدر أي توصية بشأن ضرورة تلقيح هذه الفئة من الأطفال”، مضيفا ”نحن ننتظر أولا الانتهاء من تلقيح تلاميذ المؤسسات المدرسية، وسنواصل تتبع الدراسات التي تجرى في هذا الإطار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.