المئات بأكادير يتبرعون بدمهم ترحُّـما على روح ناشط حقوقي

23 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2022 - 7:38 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
المئات بأكادير يتبرعون بدمهم ترحُّـما على روح ناشط حقوقي

محمد دنيا

أقدم ما يزيد عن 730 مواطنا ومواطنة بمدينة أكادير على التبرع بالدم في مبادرة مدنية للترحم على روح الفاعل الجمعوي والحقوقي؛ توفيق السميدة، الذي يعتبر من بين أبرز وأشهر الفاعلين الجمعويين بمدينة أكادير.

كما شهد أسبوع التأبين الذي يصادف أربعينية وفاة الجمعوي توفيق السميدة، تنظيم حملة تبرع بالدم في عدد من المراكز بمدينة أكادير دامت لأسبوعا، استطاعت أن تستقطب ما يزيد عن 730 متبرعا ومتبرعة بحسب ما أعلنت عنه اللجنة المنظمة.

إلى جانب حملة التبرع بالدم التي نظمت بكل من مركز تحاقن الدم، المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير وساحة ولي العهد وسط المدينة، نظم حفل تأبيني حضره عدد من الشخصيات السياسية، الجمعوية، الحقوقية والإعلامية التي كانت لها علاقة بالراحل توفيق السميدة، شهد إلقاء كلمات تجرد “الخصال الحميدة و الأخلاق النبيلة” التي يتصف بها الراحل.

يشار إلى أن الفاعل الجمعوي والحقوقي؛ توفيق السميدة، كان قيد حياته العقل المدبر لمجموعة من المبادرات الجمعوية الناجحة التي شهدتها مدينة أكادير خلال السنوات الأخيرة، وأسهم في عدد من المبادرات الثقافية والفنية بالمدينة، إلى جانب مبادرات ترافعية، في مقدمتها الترافع من أجل شراء سينما الصحراء بأكادير التي نجحت، بالإضافة إلى عملها الكبير في عريضة السرطان التي قدمت للحكومة.

الاخبار العاجلة